ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي والزمالك في مأزق

اشتعلت مرحلة المجموعات الأربعة في دوري أبطال إفريقيا، في ظل النتائج المفاجأة والمثيرة التي تحققت أمس السبت، أبرزها خسارة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والزمالك ضد الوداد المغربي.

خسارة الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي تلقى هزيمة مفاجأة من صن داونز، بهدف نظيف، على عكس سير اللقاء الذي كان يستحوذ فيه على الكرة وهدد مرمى ضيفه لكنه لم ينجح في ترجمة الخطورة لأهداف، ليخسر في ثاني مبارياته بمرحلة المجموعات بالبطولة.

وفي المقابل، تعرض الزمالك لهزيمة قاسية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمام الوداد المغربي، الذي تسيد اللقاء كاملًا وسط استسلام تام من لاعبي الأبيض، ليتأزم موقف الزمالك في مجموعته بالبطولة.

ونرصد لكم في السطور التالية، ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث أصبح الأهلي والزمالك في مأزق، لا سيما وأنه لم يحقق أي منهما نتيجة الفوز حتى الآن، في دور المجموعات، إذ تعادل الأهلي في مباراة وخسر في أخرى، بينما الزمالك تعادل في مباراتين وخسر في واحدة.

ترتيب مجموعة الأهلي.. المجموعة الأولى

تجمد رصيد الأهلي بعد هزيمته أمس، عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد صن داونز 7 نقاط في صدارة المجموعة يليه المريخ السوداني بـ4 نقاط، بينما الهلال السوداني يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

1- صن داونز الجنوب إفريقي 7 نقاط

2- المريخ السوداني 4 نقاط (له مباراة مؤجلة)

3- الأهلي نقطة وحيدة (له مباراة مؤجلة)

4- الهلال السوداني نقطة وحيدة

ويتبقى لـ الأهلي 4 مباريات منهم واحدة مؤجلة، في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقي أمام المريخ السوداني بالجولة المقبلة بالقاهرة، ثم يسافر إلى جنوب إفريقيا لملاقاة صن داونز، قبل أن يعود لمواجهة الهلال السوداني في القاهرة، ويختتم منافساته بمواجهة المريخ السوداني في القاهرة أيضًا.

الأهلي وصن داونز - دوري أبطال إفريقيا

ترتيب المجموعة الثانية

يحتل فريق الرجاء المغربي، صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، يليه أمازولو الجنوب إفريقي في الوصافة بـ6 نقاط، ثم وفاق سطيف الجزائري ثالثًا بـ3 نقاط، وأخيرًا هوريا كوناكري الغيني بدون نقاط.

1- الرجاء المغربي 9 نقاط

2- أمازولو الجنوب إفريقي 6 نقاط

3- وفاق سطيف الجزائري 3 نقاط

4- هوريا كوناكري الغيني نقطة وحيدة

ترتيب المجموعة الثالثة

يتصدر الترجي التونسي، ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع شباب بلوزداد الجزائري صاحب الوصافة بنفس الرصيد، بينما النجم الساحلي التونسي بالمركز الثالث بـ3 نقاط، وأخيرًا جوانينج جالاكسي البتسواني بنقطة وحيدة.

1- الترجي التونسي 5 نقاط

2- شباب بلوزداد الجزائري 5 نقاط

3- بينما النجم الساحلي التونسي 3 نقاط

4- جوانينج جالاكسي البتسواني نقطة وحيدة

ترتيب مجموعة الزمالك.. المجموعة الرابعة

تجمد رصيد الزمالك بعد هزيمته عند نقطتين في المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الوداد المغربي إلى 6 نقاط في وصافة ترتيب مجموعته خلف بترو أتلتيكو الأنجولي المتصدر بـ7 نقاط، بينما ساجرادا الأنجولي يتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

1- بترو أتلتيكو الأنجولي 7 نقاط

2- الوداد المغربي 6 نقاط

3- الزمالك نقطتين

4- ساجرادا الأنجولي نقطة وحيدة

الزمالك أصبح يتبقى له 3 مباريات، إذ يلتقي مع الوداد البيضاوي المغربي، في الجولة المقبلة بالقاهرة، ثم يلتقي مع بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب الأخير، قبل أن يعود إلى القاهرة لملاقاة ساجرادا الأنجولي، في ختام مشواره بمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك والوداد المغربي - دوري أبطال إفريقيا

كيف تساهم خسارة الأهلي من صن داونز في استعادة سيطرة المارد الأحمر؟| فيديو

ماذا يحتاج الزمالك لخطف بطاقة العبور لربع نهائي دوري الأبطال

زر الذهاب إلى الأعلى