«تشبه الخياشيم».. ما هي عضلة محمد صلاح التي أثارت حيرة الجماهير؟

لفت محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، الأنظار إليه باحتفاله بهدفه الذي سجله في فوز فريقه على كريستال بالاس، أمس السبت، بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

واحتفل محمد صلاح، بهدفه عن طريق خلع قميصه، ليبرز عضلات جسده التي أثارت إعجاب الجماهير، كونه مهتم بلياقته البدنية وتكوينه الجسماني، حيث رصدت الكاميرات عضلتين على جانبي صدر اللاعب تشبهان أجنحة الطيور أو خياشيم السمك، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وفي الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة الصورة، على الرغم من حقيقتها، خرج بول إليس مصور وكالة «فرانس برس» من ملعب «آنفيلد»، الذي التقطها وأكد صحتها بعدما أثارت جدلًا واسعًا.

وأثارت العضلة تعليقات وتساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نال صلاح إشادات بالجملة بسبب تطوره البدني الرهيب خلال الفترة الأخيرة، توازيًا مع تألقه فنيًا وتحوله إلى ما يشبه الظاهرة الرقمية مع ليفربول.

وقال أحد رواد «فيسبوك»: «إنها ليست عضلة.. يبدو أن أحدًا يحتضنه من الخلف»، بينما ذهب آخر إلى القول إن هذه العضلة «تشبه الخياشيم»، فيما رأت متابعة في الصورة «أصابع المدرب» يورجن كلوب.

وتعرف العضلة التي ظهرت في الصورة علميًا باسم «Serratus anterior muscle»، أو «العضلة المنشارية الأمامية»، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

كما تعرف العضلة بين الرياضيين باسم «عضلة الملاكم»، لأنها مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

وحتى تصل العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، مثلما في حالة صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

بعد هدفه في كريستال ..محمد صلاح يعتلي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يسجل هدفًا ويقود ليفربول للفوز على كريستال بالاس والانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي..فيديو