تضاهي المحطات العالمية.. أحمد موسى: الدولة ربطت جميع المحافظات بخطوط نقل متميزة.. فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن القطار الكهربائي السريع أحد المشروعات الضخمة التى تنفذها الدولة ، ويسير من العين السخنة حتى محطة العاصمة الإدارية وهي محطة تبادلية وضخمة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم حلقة خاصة من محطة قطار الكهرباء السريع بالعين السخنة، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة أنشأت محطة القطار الكهربائي السريع بالعاصمة لتضاهي المحطات العالمية، ويوجد لدينا أفضل المحطات المتطورة بتصميمات عالمية.

وتابع: « جميع محطات القطار العالمية يتوفر بها مول تجاري ومحلات تجارية وخدمات متعلقة بالنقل، كما أن الدولة ربطت جميع محافظات الجمهورية بخطوط نقل متميزة ».

وأكمل أحمد موسى: «الأسعار تضاعفت 4 مرات مما يجعل إنشاء محطة قطار كهربائي بالأسعار الحالية صعبة، والدولة أنشأت مصانع لتصنيع قضبان وفلنكات السكة الحديد بعد أن كنا نستورد المسامير ، وتعمل حاليا على توطين الصناعة المحلية».

وأشار أحمد موسى إلى أنه سيتم تصنيع المونوريل والقطارات في مصر بأيادي مصرية وخبرة عالمية ، كما أن الدول تعمل على تطبيق النموذج المصري في تنفيذ المشروعات بعد نجاحها ، والقطارات أصبحت تسير بتوقيتات ثابتة ومحددة.