تطبيق التوقيت الشتوي 2023.. تعرف على مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد التأخير

تحدد الحكومة، مواعيد غلق المحلات والكافيهات خلال الفترة القادمة، مع تطبيق التوقيت الشتوي 2023، والإنتهاء من تطبيق التوقيت الصيفي الذي يستمر لمدة 6 أشهر في كل عام.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن مواعيد غلق المحلات والكافيهات، مع موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، بعد اقتراب موعد انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي الجاري.

تطبيق التوقيت الشتوي 2023

وعن موعد بدء التوقيت الشتوي الجديد 2023، تبدأ تساؤلات المواطنين هل يتم تبكير أو تأخير الساعة، في التوقيت الجديد، وما المدة التي سيتم تغيرها.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد التأخير مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد التأخير

المتوقع أن تكون بداية التوقيت الشتوي الجديد في يوم 26-10-2023، حيث سوف يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ما يعادل 3600 ثانية، إلى الوراء، وذلك يعني أن في حالة أن الساعة 3 عصرا سوف تصبح الثانية.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد التأخير

 

أما عن مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والمطاعم في الشتاء، يتم تحديدها بعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجديد 2023 والمستمر في العام القادم 2024.

وفقا لآخر قرارات الحكومة بالنسبة لمواعيد الفتح والإغلاق في 2022، يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً.

ويتم مد توقيت إغلاق المحلات والكافيهات والمولات التجارية حتى الساعة 11 ليلا، خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في الشهر الميلادي، مع فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

ويتاح خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، ذلك مع فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً

الخدمات المستثناه من مواعيد الفتح والإغلاق

استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

تكون هناك حالات استثنائية أيضا لـ محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.