تطورات جدري القرود بأوروبا.. 81 إصابة بينها 4 في بلجيكا.. فيديو

كشف مجدي يوسف، مراسل قناة «صدى البلد» في بلجيكا، آخر تطورات مرض جدري القرود في الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا ظهور 81 إصابة بالقارة العجوز؛ منها 4 حالات في بلجيكا.

إجراءات جدري القرود

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لابد من تطبيق إجراءات التصدي لكورونا؛ لمجابهة فيروس جدري القرود.

وتابع أن كل دولة ستصدر تعليمات لمجابهة الفيروس الجديد؛ على المواطن الالتزام بها «كل دولة لها ظروفها؛ ولابد الالتزام بتعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد؛ وهذا الفيروس مش سهل الانتشار زي فيروس كورونا»، مؤكدًا أن هذا الفيروس قابل للانتشار بصورة ضئيلة؛ وليست وبائية بحسب منظمة الصحة العالمية.

جدري القرود وكورونا

وأوضح أن هذا الفيروس ليس خطيرًا على الصحة العامة للإنسان؛ وأقل خطورة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لافتًا إلى أن المصل الذي يعطى للجدري العادي يمكن أن يقضي على 85% من فيروس جدري القرود (وفق الصحة العالمية).

ولفت إلى أنه لا يوجد تحورات لهذا الفيروس الجديد؛ مثل تحورات فيروس كورونا المستجد «وعلى من يشعر بإصابته بهذا الفيروس؛ أن يبلغ المستشفى ولا يختلط بالآخرين»، مشيرًا إلى أن هذا المرض لا يوجد به عزل إجباري؛ إنما يجوز أن يعزل المصاب نفسه طوعيًا عن الآخرين.

هاني الناظر يكشف مفاجأة عن جدري القرود.. موجود من 10 سنين ومالوش علاج.. فيديو

جدري القرود .. هاني الناظر : لا ينتقل لمسافات فى الهواء واحذروا التلامس المباشر .. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى