تطورات جديدة في قضية أحمد أبو الفتوح.. أسرة الضحية يقبلون واجب العزاء

 

تطورات جديدة شهدتها قضية أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

أحمد أبو الفتوح يقدم العزاء

وكتب أشرف عبد العزيز محامي اللاعب أحمد فتوح، عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك'، توجهت اليوم وبصحبتي اللاعب أحمد فتوح إلى أسره المغفور له بإذن الله المرحوم ' السيد أحمد السيد الشبكي' لتقديم واجب العزاء لهم في مصابهم الجلل وقد تفضلوا مشكورين بتقبل العزاء من احمد فتوح .

أحمد فتوح يوجه رسالة لأسرة أمين الشرطة

وإنني اتقدم بخالص الشكر والتقدير لهم بالأصالة عن نفسي و بالنيابة عن احمد فتوح ولهم كل الشكر والتقدير والاحترام ،وللفقيد العزيز الرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

وجه أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول بنادي الزمالك، رسالة خاصة لأسرة الراحل أمين الشرطة بعد إخلاء سبيله من ، بكفالة مالية 50 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وكتب فتوح عبر حسابه الرسمي على انستجرام: 'بسم الله الرحمن الرحيم :«وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ» ، «وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

وتابع :«أتقدم بخالص العزاء لأسرة المرحوم أحمد الشبكي لا يوجد كلمات تعبر عن ما بداخلي من حزن ولكنه قضاء الله وقدره ولا يوجد أي كلمات أو أفعال ممكن تغير أو تخفف علي عائلة المرحوم».

وواصل :«أتمنى من أسرة المرحوم السماح لي بزيارتهم لتقديم واجب العزاء لعله يزيح، ما أحمل في صدري من هموم وحزن وخاصة أن ما حدث سيظل عالق في عقلي وقلبي حتي اخر نفس في صدري».

وأتم:«وبخصوص ما أثير بذهابي لحضور التدريبات في النادي لم يكن المقصود منه نهائيا تعمد إيذاء مشاعر أسرة المرحوم ولكني ملتزم بعقد مع النادي، ومتغيب أكثر من أربعين يوم بعذر معروف للجميع ويجب الالتزام ببنود العقد، وخاصة أن لا أحد يعرف ماذا تخبئ لنا الأقدار غير الله سبحانه وتعالي، كل ما اتمناه أن يغفر لي ربي ما مضي وما هو آت. واعاهد نفسي أمام الله سبحانه وتعالي بأن بنات المرحوم السيد أحمد الشبكي في منزلة اخواتي الصغار ومسئول عنهم مسئولية كاملة وكل ما اتمناه أن يعفوا ويصفحوا، والله على ما أقول شهيد».

إخلاء سبيل أحمد ابو الفتوح

وقررت محكمة جنايات مطروح، إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، بكفالة مالية 50 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

وقررت المحكمة تأجيل القضية المتعلقة باللاعب أحمد فتوح إلى جلسة 22 أكتوبر الجاري.

دفاع أحمد أبوالفتوح بقدم حافظة مستندات

وقدم المستشار أشرف عبدالعزيز المحامي، 7 طلبات وهم استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالأسكندرية، وأيضا شاهد الإثبات الأول، الضابط مجري التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح، استخراج بيان رسمي من مرفق اسعاف مطروح بالحوادث التي شاهده نفس الطريق، وأخيرا معاينة المحكمة لمكان الحادث، وهل يوجد مطبات صناعيه على هذا الطريق الذي يتعدى عرضه فوق 250 مترا، واستبيان عما إذا كان هناك كباري مشاه على هذا الطريق، وأيضا هل يسمح بالعبور على هذا الطريق.

وعلى جانب آخر أصر الدفاع بالحق المدني، على أنه لا توجد أي نية للتصالح من أسرة الضحية، معقبا بأن الضحية تناثرت أشلاءه فكيف لأسرته أن تتصالح، 'لو كان الضحية حته واحده كان ممكن، لكن الضحية كان قطع فمافيش نية للتفاوض ولا التصالح'.

واقعة أحمد أبو الفتوح

 

كانت تحفظت الأجهزة الأمنية على لاعب منتخب مصر، وسيارته المتسببة في الحادث، قبل أن يجرى تحويله إلى النيابة العامة التي وجهت له تهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر، وبحالة ينجم عنها الخطر، وذلك حسبما أثبت تقرير الطب الشرعي وتحقيقات النيابة العامة.