تطورات جديدة في لبنان.. غارات إسرائيلية مستمرة وأزمة اقتصادية

كشفت سهى جفال، مدير مكتب موقع mcs الإنجليزي في بيروت، مستجدات الأوضاع في الشارع اللبناني بعد ضربات الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان خلال الساعات الأخيرة.

وأوضحت سهى في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأوضاع تطورت بشكل كبير في لبنان، والضربات باتت منحصرة في بلدة جنوب لبنان فقط.

وأشارت جفال، إلى أن إسرائيل شنت غارات جديدة على مناطق مختلفة من لبنان ، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 550 شخصا، بالإضافة إلى اتجاه حزب الله لاستهداف مطارات ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وتابعت سهى جفال: القصف الأخير في الجليل الغربي نتج عنه إصابة 9 أشخاص بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى مستشفى، كما أرسلت 6 طواقم إطفاء لإخماد نيران اندلعت في مبان بكريات شمونة.

وأردفت جفال: النازحين اللبنانيين يعيشون معاناة كبيرة أثناء انتقالهم إلى شمال البلاد هربًا من الجنوب، حيث باتت رحلة النزوح بين جنوب لبنان وشمال البلاد تصل إلى 17 ساعة اليوم بدلا من ساعتين في الأوضاع الطبيعية قبل ذلك.

واستكملت سهى جفال: الشعب اللبناني ظل يعاني من الأزمة الاقتصادية من سنوات، والبعض يستغل هذه الأزمة برفع الأسعار أمام المواطنين، حيث قام بعض أصحاب العقارات السكنية برفع سعر الإيجار للمواطنين بشكل غير لائق وغير طبيعي.