تعرف على أخر أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 20/12/2019

كتب: كريم فؤاد

يبدا الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم التحضير لمواجهة الاتحاد السكندري، من خلال مشاهدة ملخص مباريات الفريق السكندري في الدوري والبطولة العربية، قبل المواجهة التي تجمع الفريقين مساء الاثنين المقبل، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويستغل فايلر وجهازه المعاون فترة الراحة من التدريبات اليوم في التحضير لمواجهة الاتحاد السكندري، وتجهيز البرنامج التدريبي الذي يشتمل على الجوانب الفنية والخططية التي يتم تنفيذها في التدريبات، ويسعى المدير الفني لتطبيقها عمليا خلال مواجهة الاثنين.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الإسماعيلي أمس بهدف سجله وليد سليمان في المباراة التي أقيمت على استاد حرس الحدود بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة في مسابقة الدوري.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 21 نقطة محققا العلامة الكاملة من الفوز في 7 مباريات، لينفرد بصدارة بطولة الدوري العام.

الفريق راحة 

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته ظهر غدٍ السبت؛ استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل في الجولة العاشرة من بطولة الدوري العام.

ومنح رينيه فايلر المدير الفني للفريق، راحة للاعبين اليوم الجمعة؛ لالتقاط الأنفاس بسبب ضغط المباريات، على أن يبدأ غدا التحضير لمواجهة الاتحاد.

برنامج بدني خاص 

يجهز توماس بينكيل، مخطط أحمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجا بدنيا خاصا؛ لتجهيز اللاعبين لمواجهة الاتحاد السكندري المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل، ضمن الجولة العاشرة في بطولة الدوري العام.

وحصل الفريق على راحة اليوم الجمعة من التدريبات، بعد الفوز الذي حققه أمس على الإسماعيلي، وأحكم قبضته على قمة المسابقة برصيد 21 نقطة.

ويسعى فايلر وجهازه المعاون لتجهيز جميع اللاعبين للمباراة المقبلة، والتخلص من حالة الإجهاد العضلي؛ بسبب الضغط المتواصل للمباريات ومشاركات الفريق محليا وإفريقيًا.

عمرو السولية 

شارك عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في تدريبات منفردة تحت قيادة توماس بينكيل مخطط الأحمال، بعد تعافيه من نزلة البرد التي تعرض لها في اليومين الماضيين ومنعته من المشاركة في المران الجماعي.

وقال خالد محمود، طبيب الفريق، إن حالة عمرو السولية، لاعب الفريق مطمئنة، وإنه سيشارك في المران الجماعي غدا السبت؛ استعدادا للمرحلة المقبلة، التي تبدأ بمباراة الاتحاد يوم الاثنين المقبل ضمن الجولة العاشرة في بطولة الدوري.

وأضاف طبيب الأهلي أنه تابع عمرو السولية خلال الساعات الأخيرة، واطمأن على حالته التي تحسنت بشكل كبير بعد انخفاض درجة حرارته التي ارتفعت بسبب نزلة برد التي كان يعاني منها، وشارك صباح اليوم في المران الذي قاده بينكيل على ملعب التتش.

وكان السولية قد حصل على راحة ثلاثة أيام قبل مواجهة الإسماعيلي التي أقيمت أمس؛ بسبب نزلة البرد الشديدة التي عاني منها، وأدت إلى ارتفاع درجة حرارته.

تدريبات منفردة

خاض عمرو السولية وصالح جمعة ومحمود متولي ، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات منفردة اليوم الجمعة على ملعب التتش تحت قيادة ديفيد سيزا المدرب العام وتوماس بينكيل مخطط الأحمال.

وشارك الثلاثي في تدريبات منفردة، في الوقت الذي حصل فيه الفريق على راحة من التدريبات اليوم بعد الانتهاء من مواجهة الإسماعيلي التي أقيمت أمس في الجولة التاسعة من بطولة الدوري العام.

واشتمل مران الثلاثي على تدريبات الكرة، وجانب بدني خفيف، في إطار سعي رينيه فايلر المدير الفني لتجهيز جميع اللاعبين في ظل تلاحم المباريات.

ياسر إبراهيم وعلى لطفي

خاض ياسر إبراهيم وعلي لطفي، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات تأهيلية اليوم، تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل بالنادي.

وأدى «إبراهيم» و«لطفي»، جلسة في الجيم، ثم خاضا بعض الفقرات التأهيلية على ملعب التتش، ضمن البرنامج الذي ينفذه الثنائي للتخلص من الشكوى العضلية وتجهيزهما للمرحلة المقبلة.

فحص طبي لأحمد فتحي

يخضع أحمد فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص طبي جديد قبل انطلاق مران الفريق غدا، السبت؛ للاطمئنان على حالته، والتعرف على موعد مشاركته في المران الجماعي.

واشتكى فتحي من تورم في الركبة اليمنى، تسبب في غيابه عن المشاركة في التدريبات الجماعية، وخروجه من قائمة الفريق التي خاضت مباراة الإسماعيلي أمس في الدوري.

ومن المقرر أن يحدد الفحص الطبي مدى تحسن إصابة فتحي، وموعد مشاركة في التدريبات الجماعية؛ استعدادا للمرحلة المقبلة.

إصابة رامي ربيعة 

قال خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن إصابة رامي ربيعة غير مقلقة، وسيخضع لفحص طبي غدا السبت قبل انطلاق مران الفريق للاطمئنان على حالته بشكل دقيق، والتعرف على موعد مشاركته في التدريبات الجماعية.

وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة بربيعة خلال مواجهة الإسماعيلي، ولعب سعد سمير بدلا منه، وأكد طبيب الفريق أن إصابة اللاعب لا تستدعي القلق.

وخرج ربيعة مصابا في مباراة الإسماعيلي، التي أقيمت أمس على استاد حرس الحدود بالإسكندرية وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف؛ ليصل إلى النقطة 21 من الفوز في 7 مباريات متتالية في بطولة الدوري.