تعرف على خريطة انتشار متحور أوميكرون في دول العالم

رصدت عدة دول بالعالم انتشار حالات الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون» داخل أراضيها، حيث رصد الفيروس لأول مرة في في جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه «مثير للقلق».

بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونج كونج

وتوصل العلماء الخميس الماضي، إلى اكتشاف المتحور الجديد في البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء، والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات، حيث تم تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور «أوميكرون»، خلال الساعات الـ24 الماضية، وتلا ذلك رصد مثل هذه الإصابات في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ.

أستراليا تعلن تسجيل إصابتين بالمتحور الجديد

وأعلنت أستراليا اليوم الأحد عن تسجيل إصابتين بالمتحور الجديد لمسافرين قادمين من جنوب إفريقيا.

هولندا

وفي هولندا أيضا أعلنت السلطات الصحية أن بعض الإصابات بكورونا التي اكتشفت بين مجموعة من الركاب القادمين من جنوب إفريقيا هي على الأرجح من سلالة «أوميكرون».

ألمانيا

وأكدت السلطات الصحية الألمانية تسجيلها أول إصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا «أوميكرون» في ولاية بافاريا، كانت لدى شخصين قدما إلى ميونيخ من جمهورية جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر، أي قبل تعليق الطيران مع هذه الدولة الإفريقية، وهما يخضعان حاليا للحجر الصحي.

إيطاليا

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، عن تسجيله أول إصابة بـ «أوميكرون»، حيث تم تحديد تسلسل الجينوم في مختبر علم الأحياء الدقيقة السريري وعلم الفيروسات والتشخيص الحيوي الطارئ بمستشفى ساكو في ميلانو، من عينة إيجابية لمسافر قادم من موزمبيق.

التشيك

وكشف المعهد الوطني للصحة العامة في التشيك، أن السلطات تدرس حالة يشتبه في إصابتها بالمتحور «أوميكرون»، تم اكتشافها لدى شخص قضى بعض الوقت بناميبيا، حسبما أوردت روسيا اليوم.

تحور أوميكرون
تحور أوميكرون
متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

هولندا ترصد إصابة 61 مسافر قادمين من جنوب إفريقيا بالمتحور «أوميكرون»

زر الذهاب إلى الأعلى