تعرف على فرص الأهلي والزمالك في التتويج بلقب الدوري الممتاز

كتب: كريم فؤاد

تعقدت حسابات النادي الأهلي خلال مشواره للحفاظ على لقب الدوري الممتاز بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي أمام الإسماعيلي بهدف لكل منها في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 18 من المسابقة.

وخاض النادي الأهلي 32 مباراة وحصد 74 نقطة ويتبقى له مباراتين الأولى أمام المقاولون العرب والثانية أمام الزمالك وفي حال فوز الأهلي بنقاط المباراتين يرتفع رصيده إلى 80 نقطة حتى يضمن له فرصة حصد اللقب.

أما نادي الزمالك الذي يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 66 نقطة بعد خوض 29 مباراة بسبب وصوله إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية يتبقى له 5 مباريات وفي حال فوزه في تلك المباريات سيحصد 15 نقطة ومن ضمنهم مباراة القمة حينها سيرتفع رصيده إلى 81 نقطة حينها سيكون بطلا للدوري، وفي حال خسارته مباراة القمة وفوزه في باقي المباريات سيرتفع رصيده إلى 78 نقطة وبذلك ستكون الأفضلية للأهلي الذي سيصل إلى النقطة 80 في حال الفوز على الزمالك والمقاولون العرب.

وستحدد نتيجة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بطل المسابقة خلال الموسم الحالي فمن سيفوز سيكون له أفضلية في حصد اللقب منتظرا نتائج مباريات منافسه في البطولة.

والمباريات المتبقية للزمالك أمام الإسماعيلي والجونة و الإنتاج الحربي والأهلي  وحرس الحدود، أما مباريات الأهلي المتبقية المقاولون العرب والزمالك.

الذهاب إلى الأعلى