تعرف على قصة ولادة جورج سيدهم صامتاً دون صراخ

تصدر الفنان جورج سيدهم محركات البحث على «جوجل» تزامناً مع ذكرى وفاته الأولي، حيث رحل عن عالمنا منذ عام كامل، بعد صراع مع المرض، وكان لرحيله أثر كبير في نفوس أصدقائه من الوسط الفني، وجمهوره الكبير، بعدما أثري الساحة الفنية بعدد من الأعمال الهامة .

وكان ليوم ولادته واقعة غير مألوفة، حيث تحدث جورج في عدد من الحوارات عن واقعة ولادته، وذكر أنه قد ولد صامتًا لا يصرخ كباقي الأطفال، فاعتقدت والدته وأهل بيته أنه قد ولد ميتًا، فوضعته تحت الفراش، وبدأت في البكاء والصريخ عليه .

وأكمل جورج حديثه، « دخلت إحدى الجارات إلى الغرفة التي كان يمكث بها، ولما علمت بالأمر، قامت الجارة بشق بصلة، ومررتها تحت انفه، فما كان إلا أن صرخ، وكانت البصلة السبب في أن يطلق الصرخة الأولي للحياة ».

معلومات عن جورج سيدهم

جورج سيدهم ولد في جرجا بسوهاج في عام 1938، التحق بكلية عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961، ثم التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون.

لمع الثلاثي في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة الضيف أحمد، استمر سمير وجورج في العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا.

من أهم مسرحيات جورج سيدهم «أهلًا يادكتور والمتزوجون وحب في التخشيبة وفندق الأشغال الشاقة وموسيقى في الحي الشرقي»، ومن أعماله التليفزيونية «بوابة الحلواني»، إلا أنه أصيُب عام 1997 بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن.

جورج سيدهم وداعا ..ثانى أضواء المسرح ينطفيء.. أمه ولدته فى ٣ أيام ..وحريق مسرحه أصابه بالجلطة

وزير الثقافة تنعى الفنان جورج سيدهم .. أحد العظماء الذين كتبوا صفحات مضيئة في سجلات الكوميديا