تعرف على موعد إجازة نصف العام الدراسى 2023 لطلاب المدارس

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي للعام 2022-2023، تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية، على محركات البحث الاجتماعي، عن موعد إجازة نصف العام الدراسي، رغبة منهم في معرفة توقيت الإجازة واستغلالها وقضاء الوقت مع أهلهم وذويهم، وقبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

 موعد إجازة نصف العام الدراسى 2023 لطلاب المدارس

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية كافة التفاصيل المتعلقة بموعد إجازة نصف العام الدراسي، لكافة المراحل الدراسية المختلفة.

موعد نهاية إجازة منتصف العام 2023

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023، فإن الموعد المحدد لـ إجازة نصف العام الدراسي، سيتبدأ من يوم 28 يناير المقبل، وتستمر حتى 9 فبراير 2023 ولمدة 15 يوما.

موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2023

جدير بالذكر، أن العام الدراسي الحالي كانت بدايته 1 أكتوبر الجاري، ويستمر لمدة 14 أسبوعا حتى الخامس من يناير 2023 المقبل، وكما حدد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية ابتدائي، إعدادي، ثانوي 11 فبراير 2023.

نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة

وفي سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا عن أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

طريقة إعداد مواصفات الشهادة الثانوية

وأشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. التعليم العالي تكشف موقف الطلاب المستنفدين

الذهاب إلى الأعلى