تعرف على وصية نور الشريف في ذكرى ميلاده

فنان مخضرم، له باع كبير في السينما والدراما، استطاع أن يترك بصمات واضحة خلال مشواره الفني، وكان لرحيله أثر بالغ في نفوس كل جمهوره والمقربين منه، الفنان نور الشريف الذي يحل اليوم ذكرى ميلاده .

وقد أوصى نور الشريف قبل وفاته بوصية خاصة، حيث قال خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يوصي بعرض مشهد وفاته في مسلسل «عمر بن عبد العزيز» للمخرج أحمد توفيق، والذي عرض للمشاهدين عام 1994 قائلاً «أتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد»، وعبر الشريف عن مدى دهشته من أداءه المتميز لمشهد الوفاة في كل مرة يعيد فيها مشاهدته.

معلومات عن مسلسل «عمر بن عبد العزيز»

يتناول المسلسل السيرة الذاتية لخامس الخلفاء الراشدين «عمر بن عبد العزيز»، بداية من نشأته كشاب أموي، وحتى وصوله إلى كرسي الحكم، كيف قاد البلاد وحكمها بالصلاح والعدل في ظل عصر كان مليء بالفتن والحروب، وكيف ساهم في إنتشار الفتوحات اﻹسلامية في العالم.

وقد قدم نور الشريف عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة والمؤثرة خلال مشواره الفني، وكان أول عقد وقعه في حياته تبلغ قيمته 150 جنيه، وقد قدم خلال مشواره الفني الحافل على مدار قرابة 50 عام في الفترة من 1966-2015، وصل إلى 84 فيلماً، و 40 مسلسلا ما بين تليفزيوني وإذاعي، و 12 مسرحية.

تم إختيار 7 أفلام لنور الشريف فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام ١٩٩٦ وهى : «زوجتى والكلب ١٩٧١، أبناء الصمت ١٩٧٤، الكرنك ١٩٧٥، أهل القمة ١٩٨١، حدوتة مصرية ١٩٨٢، العار ١٩٨٢، سواق الاوتوبيس ١٩٨٣».

بعد وفاته بـ6 سنوات .. نور الشريف يتصدر تريند «جوجل» بسبب محمد سامي

وحيد حامد: أفتقد الساحر وأحمد زكي ونور الشريف في تكريمي بمهرجان القاهرة

 

زر الذهاب إلى الأعلى