تفاصيل أزمة شهد سعيد لاعبة الدراجات بعد اختيارها للأولمبياد.. أصابت زميلتها بارتجاج في المخ

أثارت صورة بعثة المنتخب المصري للدرجات قبل أيام من السفر إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، الجدل في الشارع الرياضي.

بدأت الواقعة في شهر أبريل الماضي، خلال سباق بطولة الجمهورية في السويس، حينما تسببت شهد سعيد في إصابة اللاعبة جنى عليوة، باشتباه في ارتجاج في المخ مع كسور في الضلوع.

تفاصيل واقعة شهد سعيد

جاء ذلك بعدما صدمت شهد سعيد زميلتها جنى عليوة في الأمتار الأخيرة لسباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي، وأظهرت المشاهد أن الاصطدام كان بشكل متعمد كي تتمكن اللاعبة من الفوز على جنى وتحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في السباق.

وعلى إثر ذلك قامت حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى لجنى، بتقديم بلاغ في النيابة العامة وفي وزارة الشباب والرياضة تتهم خلاله شهد بتعمد إيذاء شقيقتها الصغرى وإلحاق الضرر بها كي تفوز بالمركز الثالث بدلًا منها.

وأعلن اتحاد الدراجات المصري في ذلك التوقيت وقف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام بعد تسببها في إصابة زميلتها خلال سباق الدراجات بمحافظة السويس.

موقف اتحاد الدرجات

لكن صورة شهد سعيد رفقة بعثة منتخب الدرجات، التي تستعد للسفر إلى باريس للمشاركة في الأولمبياد أعادت فتح القضية مجددًا، خاصةً أنه ظهر أن القرار الذي اتُخذ ضد شهد أشبه بـ«حبر على ورق».

وفي غضون ذلك، قال مصدر داخل الاتحاد المصري للدرجات إنه لا يحق لاتحاد الدراجات استبدال اللاعبة بأخرى للمشاركة في الأولمبياد.

واستطرد المسؤول قائلًا: «لكن يحق للاتحاد منعها (شهد سعيد) فقط، وفي هذه الحالة ستفقد مصر مقعدًا رسميًا في أولمبياد باريس 2024».