تفاصيل أزمة محمد عبد المنعم مع المنتخب بعد قرار نيس الفرنسي

بات الدولي المصري محمد عبد المنعم يواجه أزمة كبرى تتمثل في التحاقه بمعسكر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية

ولم يلتحق محمد عبد المنعم، لاعب الأهلي السابق، المنضم حديثًا إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، بمعسكر منتخب مصر الذي يستعد لخوض غمار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

تفاصيل أزمة محمد عبد المنعم

وقال الإعلامي هاني حتحوت، مقدم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، «نحن تواصلنا مع إبراهيم حسن وقال لنا إنه لم يتم اتخاذ قرار بترك محمد عبدالمنعم مع فريقه وعدم الانضمام للمنتخب».

ونقل حتحوت عن إبراهيم حسن تأكيده أن الجهاز الفني لمنتخب مصر مصمم على تواجد عبد المنعم في المعسكر الحالي لمنتخب مصر، وأنهم خاطبوا نادي نيس من أجل ذلك.

واعتبر إبراهيم حسن أن تخلف اللاعب عن الحضور مخالفة للوائح من جانبه ومن جانب نادي نيس، وهذا الأمر في يد اتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات قانونية، وذلك بحسب ما ذكره هاني حتحوت.

رفض نيس يشعل الأزمة

وفي الأثناء، أفادت تقارير صحفية بأن نادي نيس رفض انضمام عبد المنعم لمعسكر منتخب مصر، وذلك بدعوى أن خطاب استدعاء عبد المنعم جاء بعد الموعد القانوني لإخطار اللاعبين وفق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

والموعد الأقصى لطلب اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب خلال فترة التوقف الدولي كان قبل أن ينضم محمد عبد المنعم لمعسكر المنتخب من الأساس.

ويستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بمواجهة كاب فيردي على ستاد القاهرة، يوم الجمعة المقبل 6 سبتمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وبعد مباراة كاب فيردي سيواجه منتخب مصر نظيره البوتسواني في العاصمة جابورون، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر في تمام الساعة الرابعة عصرًا لحساب الجولة الثانية من التصفيات.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات كاب فيردي (الرأس الأخضر) وموريتانيا وبوتسوانا.