تفاصيل إنقاذ طفلين هربا من أسرتهما بسبب سوء المعاملة في المنوفية و بني سويف

نجح فريق عمل البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بمحافظة بنى سويف في اعادة دمج ابن (ى.ر ) بالغ من العمر 6 أعوام بأسرته مرة أخرى بعد أن لاذ بالفرار للشارع هرباُ من الإهمال الأسري.

وتلقى فريق البرنامج بلاغاً يفيد بتداول مواقع التواصل الأجتماعى صورة لطفل بلا مأوى يجلس بأحد الشوارع فى حالة من الذعر ، حيث استجاب فريق البرنامج وتم عمل دراسة حالة أولية للابن للتعرف على أهليته وأسباب نفوره من أسرته.

ومن جانبه قام فريق الوحدة المتنقلة المكون من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بتوعية الطفل بمخاطر الشارع وقام بأصطحاب الأبن لعمل زيارة ميدانية للأسرة ، وتم التحدث مع الأسرة وتوعيتهم بأساليب التربية الحديثة وكيفية أحتضان الأبن ، على أن يتولى أخصائي ادارة الحالة التابع لفريق عمل البرنامج أستقرار الأبن داخل الاسرة.

وفي نفس الاطار ورد لفريق عمل البرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى بمحافظة المنوفية بلاغاً اخر يفيد بوجود طفل بلا مأوى يدعى ( م . ص) يبلغ من العمر 15 عاماً يفترش احد شوارع قرية بمركز قويسنا وبتدخل الفريق علم ان الطفل يعاني بسبب وفاة الاب وأهمال الأم بعد زواجها من أخر على الفور.

وتوجه فريق عمل البرنامج وتم عمل دراسة حالة أولية للطفل وتبين عدم رغبته فى العيش مع الأم و زوج الأم ، حيث تم إجراء  جلسة دعم نفسي للأبن وتوعيته بمخاطر الشارع وأهمية دمجه داخل احدى مؤسسات الرعاية الأجتماعية.

ومن جانبه اصطحب فريق البرنامج الطفل لاحدى مؤسسات الرعاية الأجتماعية بقويسنا لتوفير الحماية والرعاية له وأستكمال دراسته وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، برنامجاً قومياً لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال والمشردين من كبار السن وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال.