تفاصيل الساعات الأخيرة في حادث الموت على طريق الكريمات.. «صحفي يفقد أمه و٩ من أسرته».. فيديوجراف

مشهد مأساوي على طريق الكريمات، حادث مروع أسفر عن مقتل ٢٠ شخصًا وإصابة ٣ آخرين، الجمعة ٥ مارس، بطريق الجيش قبل بوابة الكريمات باتجاه محافظة بني سويف.

 

الحادث نتج عن انفجار الإطار الأمامي لسيارة نقل «تريلا» محملة بمواد بناء، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد سائقها وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرساني بمنتصف الطريق، واصطدامها بسيارة «ميكروباص» صادف مرورها بالطريق المقابل فى نفس التوقيت. 

الحادث أودى بحياة ٢٠ شخصًا بينهم ٩ أطفال أعمارهم بين ٤ و ١٢ عامًا، وسيارات الإسعاف أسرعت إلى مكان الحادث لنقل جثامين الضحايا والمصابين، إلى مستشفيات أطفيح وبني سويف والعياط المركزي.

 

الصحفي علاء رضوان أعلن أن ١٠ من عائلته لقوا حتفهم بالحادث المفجع، هم والدته وخاله وزوجة خاله وابنته وخالته وابنة خالته وابنتها وزوجه ابن خالته وابنه وزوجة ابن خاله.

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسماح له بإقامة العزاء فى الهواء الطلق باتخاذ كافة الأجراءات الاحترازية، بعد أن قام قسم شرطة إمبابة بفك سرادق العزاء تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.

 

النيابة العامة تباشر التحقيقات فى الحادث، وتم ضبط سائق سيارة النقل المتسبب فى الحادث، وحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد توجيه له تهمة القتل الخطأ.

النيابة العامة أمرت بعرض السائق على الطب الشرعي لبيان مدى تعاطية للمخدرات، وصرحت بدفن جثث الضحايا واستعلمت عن صحة المصابين، والتحفظ على السيارتين المتسبين في الحادث وعرضهما على لجنة لفحصهما وبيان سبب الحادث.