تفاصيل تفقد وفد صحة النواب مستشفى الحياة في بور فؤاد

قام وفد لجنه الصحة بمجلس النواب، بزيارة مستشفى الحياة ببورفؤاد، في ضوء الجولة التفقدية لتقييم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة بعدد من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة.

استقبل الدكتور أحمد الجزار، مدير مستشفى الحياة، الوفد البرلماني، حيث تم تفقد المستشفى التي تتكون من مبنى رئيسي ومبنى الطواريء ومبنى عيادات ويشمل أقسام الطواريء والعيادات الخارجية، كما تحتوي على ٢٢ سرير رعاية ووحدة غسيل كلوي وتشمل ثلاث غرف عمليات بجانب غرفة ولادة طبيعية وقسم للحضانات، كما تشمل وحدة سمعيات وتخاطب بجانب معمل تحاليل شامل وقسم للأشعة.

واستمع الوفد البرلماني من لجنه الصحة بمجلس النواب للمواطنين المترددين علي المستشفى، للتعرف على شكواهم ومدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة.

وتوجه أمس وفد برلماني من لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى محافظة بورسعيد، لمتابعة وتقييم تطبيق منظومه التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وكذلك زيارة عددا من المستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الاسرة.

واستهل الوفد جولته بزيارة مستشفى ٣٠ يونيو “بحر البقر سابقا” جنوب بورسعيد للوقوف على مدى كفاءة الخدمه المقدمة للمواطنين، حيث تفقد الوفد برفقة الدكتور محمد الكيني، مدير مستشفيات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أقسام المستشفى.

تحتوي مستشفى 30 يونيو ببورسعيد على ٤٨ سرير طواريء وأقسام وحدات الغسيل الكلوي وقسم العيادات الذي يشمل الباطنة والأطفال بجانب غرفتين عمليات مجهزين.

من جانبها طالبت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس الوفد البرلماني، بضرورة التنسيق بين هيئة التأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية للتخفيف عن المواطنين، مشددة أيضا على ضرورة الإسراع في إنشاء مكتب خدمة عملاء لتحويل المرضى لأماكن قريبه نظرا لوجود تحويلات بعيدة عن محل السكن.

ومن المقرر أن يلتقي وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، للتعرف أيضا على الأوضاع الصحية في المحافظة، ومتابعة سير العمل في مستشفيات ووحدات الصحية التابعة للمحافظة تحت مظله التأمين الصحي الشامل.
وطالب الوفد البرلماني، بضروة إعادة تعريف المغترب والمقيم في محافظات المنظومة ومن سيشمله التأمين الصحي الشامل بعد رصد لجنة الصحة بمجلس النواب بإفراز التطبيق العملي عن أن أغلب الحالات المترددة على المستشفيات متلقي الخدمه داخل المنظومة.

يضم الوفد برئاسة الدكتورة سهير عبد الحميد، النائبة عبلة الألفي، النائبة أمنية رجب، النائب مكرم رضوان، النائب محمود العزب، النائبة سمر سالم، والنائب أحمد فرغلي، نائب بورسعيد.

رئيس النواب يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيه: معكم نحصد الرخاء ونجني السلام

زر الذهاب إلى الأعلى