تفاصيل جديدة في أزمة الأهلي ولجنة الجناينى .. حقيقة التهديد بالاستقالة بعد وساطة وزير الرياضة ومقترح تأجيل الدوري

كتب كريم فؤاد

كشف مصدر مسئول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن رئيس اللجنة المؤقتة عمرو الجنايني هدد بالاستقالة حال تغيير مواعيد جدول الدوري المحددة من قبل.

 

وكشف المصدر إن الجنايني رفض الاقتراح المقدم بتأجيل باقي مباريات الجولة الخامسة وحال إصرار البعض في مجلس إدارة الجبلاية في الاجتماع المقام اليوم سوف يتقدم باستقالته.

 

ونفى الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق تقدم عدد من أعضاء اللجنة الخماسية بالاستقالة بعد اشتعل أزمة تأجيل مباراة القمة.

 

وكشف شوبير في تصريحات إذاعية أن محمد فضل عضو اللجنة يفكر في الاستقالة نتيجة تفاقم الأزمة الراهنة متوقعا عدم إقبال فضل على تلك الخطوة خاصة في ظل وجود احتمالية تحقيق ترضيه لجميع الأطراف.

 

وشهدت الساعات الأخيرة تحركات كثيرة على كافة الأصعدة سواء من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي واللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الكرة بقيادة عمرو الجنايني.

 

ويعقد أشرف صبحي جلسة ودية مع أعضاء اللجنة المؤقتة التي تدير شئون الكرة في محاولة لتقريب وجهات النظر وعرض الحلول التي تم التوصل إليها مع الأهلي بعد جلسة مفاوضات استمرت 8 ساعات مساء أمس الاثنين  وتم خلالها الاتفاق على إقامة اجتماع جديد اليوم الثلاثاء ينهي أزمة رفض الأهلي خوض أي مباراة في الدوري بشرط إقامة مباراة القمة 119 التي تم تأجيلها لدواع أمنية.

ومن المتوقع أن يصدر قرارا بتأجيل باق مباريات الجولة الخامسة ومن ضمنهم لقاء الأهلي والجونة على أن يبدأ معسكر معسكر المنتخب الأوليمبي مبكرا خلال الـ 48 ساعة المقبلة والذي كان مقرر 28 أكتوبر الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والمقامة في مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

ورفض الأهلي وساطة وزير الشباب والرياضة في خوض مباراة الجونة التي كانت مقررة غدا الأربعاء، فيما وافق الزمالك على إقامة مباراة القمة التي المؤجلة  من الأسبوع الرابع بعد إقامة مباريات أمم إفريقيا للشباب بشرط أن يخوض مباراته مع أنبي في الجولة السادسة.

 

ومن ضمن المقترحات التي تم عرضها على طاولة اتحاد  الكرة تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في 4 ديسمبر المقبل مع إصدار بيان كامل بكافة التفاصيل خلال الساعات القليلة المقبلة يكشف كافة تفاصيل الأزمة.