تفاصيل صفقة الجابوني أرون بوبيندزا مع الزمالك.. «تضارب وانتظار ساعات الحسم»

باتت صفقة اللاعب الجابوني أرون بوبيندزا هي الشغل الشاغل لجماهير الزمالك منذ يوم أمس الثلاثاء مع الإعلان عن حسم الزمالك لصفقة اللاعب ثم تصريحات وكيل اللاعب التي حملت قلقًا لجماهير الأبيض من احتمالية عدم إتمام الصفقة.

ويأتي ذلك وسط سعى نادي الزمالك نحو إبرام صفقات قوية بعد نجاح مجلس إدارة الأبيض في رفع حظر القيد على الفريق، خاصةً أن الفريق مقبل على استحقاقات مهمة في الموسم الجديد.

وأظهر موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، المختص في سوق انتقالات اللاعبين، تضاربًا فيما يتعلق بمسار الصفقة، حيث حمل في البداية نبأ سارًا لجماهير الأبيض بإتمام الصفقة قبل أن يُظهر تراجعًا عن ذلك وأن الأمور غير محسومة بعد.

تضارب ترانسفير ماركت حول صفقة بوبيندزا

وأكد موقع ترانسفير ماركت، المختص في انتقالات اللاعبين، في وقتٍ سابقٍ أمس، أن الزمالك حسم بشكل نهائي صفقة الجابوني أرون بوبيندزا، مهاجم سينسيناتي الأمريكي السابق.

وفي الملف التعريفي للاعب، صنّف موقع ترانسفير ماركت اللاعب الجابوني أرون بوبيندزا على أنه أصبح لاعبًا في صفوف الزمالك.

لكن الموقع الشهير في سوق انتقالات اللاعبين، عاد في وقتٍ لاحقٍ بالأمس ليقوم بتصنيف اللاعب بأنه لاعب حر «بدون نادٍ»، كما أشار أيضًا إلى ارتفاع فرصة انتقال اللاعب إلى أحد الأندية الإيرانية.

وذكر الموقع أن نسبة انتقال الجابوني أرون بوبيندزا إلى نادي برسبوليس الإيراني باتت تبلغ 56%، وأن تلك النسبة قد ارتفعت.

وإلى جانب ذلك، أشار الموقع اليوم الأربعاء إلى تراجع نسبة انتقال اللاعب الجابوني إلى نادي الزمالك لتصبح 72%، مشيرًا إلى أن هذه النسبة متراجعة عن السابق.

ومع ذلك، لا تزال نسبة انتقال اللاعب إلى نادي الزمالك هي الأكبر إلى حد اللحظة، بواقع 72% مقابل 56% نسبة انتقاله لفريق برسبوليس الإيراني.

 

 

حتحوت: الزمالك سحم صفقة بوبيندزا

ومن جانبه، كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن أن صفقة الزمالك مع الجابوني أرون بوبيندزا، لاعب فريق الشباب السعودي السابق وسينسيناتي الأمريكي، قد حُسمت بالفعل.

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، إن اللاعب سيحصل على 600 ألف دولار راتباً سنوياً، بجانب وجود بعض البنود التحفيزية تصل إلى 300 ألف دولار.

وأشار إلى أن مسئولو الزمالك نجحوا في حسم الصفقة خلال الساعات القليلة الماضية لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، بينما وقع اللاعب على عقود مبدئية مع نادي الزمالك على أن يصل إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن مسئولو الزمالك أرسلوا تذاكر الطيران للاعب على أن يصل للقاهرة للخضوع للكشف الطبي والتوقيع رسمياً على العقود وإعلان الصفقة، بينما هاني برزي عضو مجلس إدارة نادي الزمالك لن يدفع قيمة الصفقة بالكامل، كما تردد من جانب البعض، ولكن كل ما سيتم دفعه هو مقدم التعاقد، إذ سيتحمله من أجل ضم اللاعب إلى صفوف الفريق الأبيض.

واختتم تصريحاته، بأن أرون بوبيندزا سبق له اللعب في صفوف الشباب السعودي والعربي القطري والدوري الأمريكي وخاض أكثر من تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.

تصريحات وكيل أرون بوبيندزا

وفي الأثناء، خرج بنجامين جياندون، وكيل أعمال اللاعب الجابوني، ليتحدث عن أن الصفقة لم يتم حسمها بشكل نهائي بعد.

وقال بنجامين جياندون، في تصريحات صحفية، «هناك مفاوضات تتم بصورة إيجابية مع نادى الزمالك، لكن حتى الآن لم يتم حسمها بصورة رسمية».

وأضاف جياندون: «لا يوجد اتفاق بيننا وبين الزمالك حتى الآن، على الرغم من التقدم فى المفاوضات»، مشيرًا إلى أن اللاعب لديه عدد من العروض في الساعات الأخيرة.

وتابع قائلًا: «نقوم الآن بدراسة هذه العروض، التى يعتبر أكثرها جدية عرض من نادي بريسبوليس الإيراني، وخلال ساعات سنقوم بحسم موقفنا».