تفاصيل طقس اليوم الخميس: أمطار رعدية ورياح وارتفاع الأمواج لـ3 أمتار.. فيديو

كشفت الإعلامية نهاد سمير تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الخميس، وفقا لما أوردت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية.

حالة الطقس

قالت نهاد سمير خلال برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، إن خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

وأضافت نهاد سمير، أن طقس اليوم يشهد أمطار خفيفة نهارًا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساءً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة البحر

أوضحت نهاد سمير أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من 1,5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وكانت هيئة الأرصاد، أشارت إلى أنه اعتبارا من الخميس تشهد عدة مناطق حتى السبت المقبل أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا.

وأوضحت أن مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تشهد الخميس أمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية مساء على فترات متقطعة، لافتة إلى أن مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر «حلايب، شلاتين» تشهد أمطار متوسطة تكون رعدية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح «50:40 كيلومتر في الساعة» وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

وأضافت أن يوم الجمعة يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، بينما تكون أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن الأمطار الخفيفة تستمر يوم السبت، قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

سقوط أمطار - أرشيفية سقوط أمطار - أرشيفية

شبورة مائية ورياح

نوهت لتكون شبورة مائية صباح يوم الأحد المقبل على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مردفة أن يوم الاثنين والثلاثاء يشهدان نشاط رياح أحيانا على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

الأرصاد: أمطار تضرب سيناء وسلاسل البحر الأحمر خلال ساعات

الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات

الذهاب إلى الأعلى