تفاصيل قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات يقضي على بلطجة السايس .. فيديو

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل قانون مشروع تنظيم ساحات انتظار السيارات، وإنهاء بلطجة السايس.

وقال السجيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، إنه بعد مراجعة مجلس الدولة نظام قانون انتظار السيارات، صدق تصديقًا نهائيًا على هذا المشروع، وهو أنه لا يوجد قانون السايس، والدولة لن تقنن عمل المشروع البلطجة الذي يقوم بها السايس.

وأضاف، أن الدولة لا تقنن هذا النشاط، وإنما تقنن نشاط يليق بها، وفقًا لنصوص رشيقة تعتمد على اللامركزية تحدده الحكومة المركزية، وتطلق يد السلطة المحلية في تقدير ما تراه مناسبًا، بغرض إنهاء مظاهر البلطجة وعمل غير مشروع، مشيرًا إلى أن هناك أشخاص يرغبون في العمل بشكل منظم وبالتالي المشروع سيتم العمل فيه بنظام مقنن.

وتابع تصريحاته، أن تشريع تنظيم ساحات انتظار السيارات هدفه خدمة المواطن، مضيفًا أن ذلك سيتم تحديده وفقًا للجنة تشكل في كل محافظة بمعايير وضوابط، وينظم هذا المشروع الشوارع الرئيسية والفرعية وغيرها، وبذلك سينظم ساحات انتظار السيارات الذي سينهي عمليات البلطجة التي يشهدها الشارع من خلال السايس.