تفاصيل قرعة البطولة الدبلوماسية بالنادي الأهلي

شهد مقر النادي الأهلي بالجزيرة ظهر اليوم، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، والتي سوف يستضيفها النادي على ملاعبه بفرع الشيخ زايد.

حضر المؤتمر المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، وسفراء وممثلي الدول المشاركة في البطولة، يتقدمهم السفير الألماني «فرانك هارتمان»، فيما قام بسحب القرعة كل من:  هاني رمزي نجم النادي السابق و خالد بيبو مدير قطاع الناشئين.

وحرص السفير هارتمان على إهداء قميص المنتخب الألماني لكرة القدم إلى محمود الخطيب رئيس النادي وتسلمه نيابة عنه المهندس خالد مرتجي، الذي أهدى قميص ودرع النادي للسفير الألماني.

ويحرص النادي الأهلي على استضافة مباريات البطولة بشكل دوري على ملاعبه بفرع الشيخ زايد، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط النادي بمختلف المؤسسات، وبعد أن حققت النسخ الماضية من البطولة نجاحات كبيرة على كافة المستويات.

السفير الألماني بالقاهرة: البطولة الدبلوماسية في الأهلي تقرب بين الشعوب

أبدى السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، سعادته البالغة بالتواجد في النادي الأهلي، للإعلان عن البطولة الدبلوماسية للسفارات، والتي يستضيفها الأهلي على ملاعبه بفرع النادي الشيخ زايد، موجهًا الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب على اهتمامه البالغ بتنظيم البطولة، التي تجمع بين الشعوب وتعبر عن مدى الصداقة بينهم.

وأكد السفير الألماني أن الجميع انتظر وقتًا طويلًا لكي تعود البطولة من جديد، بعدما توقفت منذ عام 2020 بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه انتابه شعور بأن البطولة لن تقام مرة أخرى قبل أن تعود هذا العام.

تابع هارتمان قائلًا: «هذه البطولة تمثل شراكة بين كافة دول العالم، ووجود مصر سيزيد من قوتها.. نحن سعداء لأن البطولة سوف تقام على ملاعب النادي الأهلي بالشيخ زايد، وسعداء أيضًا لأن من سيكون مسئولًا عن سحب القرعة هو هاني رمزي الذي نعرفه جميعًا في ألمانيا باعتباره كان لاعبًا مميزًا في الدوري الألماني (البوندسليجا)».

اختتم السفير الألماني حديثه مؤكدًا على أن الرياضة تبني الجسور بين الشعوب وتساهم في صنع السلام، وأنه رغم اختلاف المواقف بين دول العالم إلا أن إقامة البطولة يوجه رسالة سلام وصداقة للجميع.

موعد انطلاق البطولة 

وتنطلق البطولة يوم 13مايو المقبل وتنتهي يوم 28 من الشهر ذاته، ويشارك فيها 24 بعثة دبلوماسية بالقاهرة.

وأسفرت القرعة عن وقوع كل من ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وفيتنام والأرجنتين ومنظمة الهجرة في المجموعة الأولى، ومصر والمجر وباكستان وتنزانيا و« UNHCR ـ مفوضية اللاجئين» وجامعة الدول العربية في المجموعة الثانية، وماليزيا وفرنسا والدنمارك والنرويج والبرازيل وغانا في المجموعة الثالثة، وإسبانيا وأمريكا وسويسرا والهند و«The G7»، و«ILOــ منظمة العمل الدولية» في المجموعة الرابعة.

ويحرص النادي الأهلي على استضافة مباريات البطولة بشكل دوري على ملاعبه بفرع الشيخ ‏زايد، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط النادي بمختلف المؤسسات، وبعد أن حققت ‏النسخ الماضية من البطولة نجاحات كبيرة على كافة المستويات.‏

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

شطة يفجر مفاجأة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.. الفيفا أصدرت القرار

النصر السعودي يرصد 3 ملايين دولار لشراء محمد شريف من الأهلي

الذهاب إلى الأعلى