تقرير: نصف متابعي إيلون ماسك على «تويتر» وهميون

يقدَّر أن أكثر من نصف متابعي الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، على 'تويتر' وهميون، وفق ما ذكر تقرير نشرته صحيفة 'الإندبندنت' البريطانية.

متابعون وهميون

و53.3% من أتباع ماسك هم 'متابعون وهميون' وفق ما كشفت أرقام أداة التدقيق 'SparkToro'، ما يعني أنهم إما حسابات بريد عشوائي، أو روبوتات، أو لم يعودوا نشطين.

ويشارك أغنى شخص في العالم حالياً في محاولة للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي، والتي تعهد بها بالتخلص من روبوتات البريد العشوائي وحسابات الاحتيال، بحسب موقع قناة 'العربية. نت'.

ويمتلك ماسك ما يقرب من 90 مليون متابع على 'تويتر'، ما يجعل حسابه ثامن أكثر حساب متابعة على المنصة، وبالنسبة للحسابات ذات المتابعين من الحجم نفسه، فإن ماسك لديه عدد كبير بشكل غير متناسب من المتابعين المزيفين، وفقاً لخدمة التدقيق.

حساب عشوائي

وبحسب تقرير الصحيفة، 'يحلل هذا التدقيق عينة من 2000 حساب عشوائي من أحدث 100 ألف حساب تتبع ماسك، ثم يبحث في أكثر من 25 عاملاً مرتبطاً بالحسابات المزيفة، الروبوتية، منخفضة الجودة'.

وكان ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية 'تسلا'، قد توصل لاتفاق لشراء 'تويتر' في صفقة ستضع في يد أغنى رجل في العالم السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي تضم ملايين المستخدمين والقادة العالميين، مقابل 44 مليار دولار نقدًا.

بعد استحواذه على تويتر.. 10 معلومات عن إيلون ماسك

سهم تويتر يحقق مكاسب 6% بعد صفقة إيلون ماسك