تكبيرات عيد الفطر 2024.. الله أكبر

يتقرب المصريون إلى عيد الأضحى المبارك، وأهم حدث فيه هو تكبير عيد الأضحى والصلاة، في رأي جمهور الفقهاء، فإن تكبير عيد الأضحى، هو تعبير عن فرحة الناس، لإحياء الجو وسط فرحة ملايين المسلمين في مصر والدول العربية.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك

تكبيرات عيد الأضحى تبدأ من فجر يوم عرفة ويستمر إلى العصر؛ وبحسب بعض الفقهاء، فإن وقت التكبير في عيد الأضحى لعام 2024 سينتهي بعد ظهر آخر يوم من أيام التشريق، وتكون الصيغة المتداولة كالآتي: (الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله) الله أكبر الله أكبر الله وسبحان الله) وكما أوضحت دار الإفتاء فإن النص المتضمن لتلك الوصية مطلق لأنه شيء، ووصاياه واسعة النطاق.

 

 

تكبير عيد الأضحى تكبير عيد الأضحى

استخدم المسلمون في مصر والوطن العربي، منذ القدم الصيغة الكاملة لتكبير العيد، وهي: (الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا هو، الله أكبر، الله أكبر، سبحان الله، الله أكبر، وسبحان الله، سبحان الله العظيم).

 

وقت تكبيرات العيد

وقت تكبيرات العيد يبدأ بعد غروب شمس ليلة العيد، ويستمر ترديد تكبيرات العيد حتى يحرم الإمام بصلاة العيد، لكن من لم يصلِّ مع الإمام فيكبِّر حتى يفرغ الإمام من صلاة العيد ومن الخطبتين، وفق ما أوردت دار الإفتاء المصرية.

فضل تكبيرات العيد

أما فضل تكبيرات العيد، فهو يتمثل في ذكر الله -سبحانه- وتكبيره، ويعتبر إحياء عظمة الله -عزّ وجلّ- وكبريائه في قلوب عباده، حتى تتوجّه جميعها إليه وحده -سبحانه-.