تكريم الفنان علاء مرسي في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

يستعد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، لتكريم الفنان علاء مرسي في دورته التاسعة التي ستقام من 15 إلى 20 نوفمبر 2024 في مدينة شرم الشيخ.

سيمنح المهرجان علاء مرسي درع الفنانة سميحة أيوب التقديري، تقديرًا لإسهاماته البارزة في فن المسرح.

الفنان علاء مرسي، المولود في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، نشأ في بيئة فنية حيث كان والده عالمًا بالأزهر الشريف.

بدأ مسيرته الفنية من خلال الإذاعة المدرسية والمسرح في قصر ثقافة دسوق، ثم انتقل إلى القاهرة لدراسة التمثيل. تخرج من أكاديمية الفنون، وحصل على بكاليوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1998.

على مدار مسيرته، ظل مرسي مخلصًا لفن المسرح، وقدم دعمًا كبيرًا للشباب من خلال أعمال مسرحية عديدة في قصر ثقافة دسوق. من أبرز أعماله المسرحية "كوبري الناموس"، و"مرسي عايز كرسي"، و"مملكة الشحاتين"، كما له مشاركات في المسرحيات الكويتية مثل "عايلة قرقيعان" و"الطرطنجي".

إلى جانب المسرح، شارك مرسي في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، منها "الطريق إلى إيلات"، و"عسكر في المعسكر"، و"سرايا عابدين"، مما يبرز تنوع موهبته الفنية.

تأتي الدورة التاسعة من المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتدعمها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة. تحمل الدورة اسم المخرج الكبير الراحل جلال الشرقاوي، وتديرها الدكتورة إنجي البستاوي، برئاسة شرفية للفنانة سميحة أيوب.