تناظر النجولي أقدم قارئة ومحفظة قرآن.. فقدت بصرها صغيرة وأنجبت 6 أبناء

حالة من الحزن خيمت على مركز سمنود بمحافظة الغربية عقب نبأ وفاة الشيخة تناظر النجولي أقدم قارئة ومحفظة بالغربية عن عمر يناهز 97 عامًا والتي أخذت القرآن عن 3 مشايخ بالقراءات الـ7 بطريق الشاطبية وعلمته لأجيال متعاقبة.

ولدت الشيخة تناظر محمد مصطفى النجولي عام 1924 بقرية الناصرية التابعة لمركز سمنود محافظة الغربية، في البيت الذى تعيش فيه الآن وكانت مبصرة ثم أصيبت بالحصبة ففقدت بصرها وهى صغيرة.

بدأت الشيخة الحفظ مع الشيخ عبد اللطيف أبو صالح، الشيخ محمد أبو حلاوة وتعلمت التجويد على يديه ومكثت عنده 15 سنة، وقرأت عليه القراءات السبع إلى سورة يونس، ثم ذهبت للشيخ سيد عبد الجواد وقرأت عليه القراءات السبع من طريق الشاطبية، تزوجت من جارها وأنجبت منه 4 أولاد وبنتين .

ونعى الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وفاة الشيخة تناظر النجولي ،عبر صفحته الرسمية على موقع ” فيس بوك” ، “فقدت الأمة الإسلامية نموذجًا مضيئًا، أنار الله بصيرتها بالقرآن، سعت في طريق الخير تضرب أروع الأمثلة في نشر علوم القرآن، الشيخة تناظر النجولي، إحدى أكبر القراء والمحفظات سنًّا، فاللهم اجعل القرآن شفيعًا لها، وتغمدها بواسع رحمتك ومغفرتك يا أرحم الراحمين، “إنَّا لله وإنا إليه راجعون”.

الإمام الطيب ينعي الشيخة تناظر النجولي: ضربت أروع الأمثلة في نشر علوم القرآن