تهديدات أمنية في مدينة «ليمبي» تهدد مجموعة تونس ومالي.. تبادل إطلاق النار بين مسلحين والجيش الكاميروني

أكدت تقارير صحفية، أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، طالبت منتخبات تونس وموريتانيا وجامبيا ومالي، التي تتنافس ضمن المجموعة السادسة في البطولة، بالحذر على خلفية تهديدات إرهابية توصف بالجدية.

وأوضح الموقع الرسمي لقناة beIN SPORTS، أن مدينة ليمبي التي تستضيف مباريات المجموعة السادسة تعاني من عدم الاستقرار الأمني، حيث تحيط قوات الأمن باستمرار بمقرات إقامة المنتخبات المشاركة.

وينشر موقع قناة صدى البلد، ترتيب المجموعة السادسة، بعد خسارة تونس ضد مالي، بهدف نظيف، مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

ترتيب المجموعة السادسة بعد خسارة تونس ضد مالي

يعتلي منتخب جامبيا ترتيب المجموعة السادسة بـ3 نقاط بالتساوي مع المنتخب المالي بنفس الرصيد، بينما موريتانيا وتونس، يتذيلان الترتيب بدون رصيد.

القصة الكاملة لأزمة مباراة تونس ضد مالي

أزمة غريبة وغير مسبوقة بطلها الحكم سيكازوي الذي أدار مباراة تونس ضد مالي، اليوم الأربعاء، في افتتاح مشوار المنتخبين بمرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

المباراة شهدت تفوق منتخب مالي على نظيره التونسي، بهدف دون مقابل، لكنها شهدت واقعة غريبة للغاية وغير مسبوقة في تاريخ اللعبة، عندما أنهى المباراة قبل موعدها الأصلي بدقيقة واحدة على الوقت الأصلي، بخلاف الوقت الضائع من المباراة.

البداية كانت عندما احتسب الحكم سيكازوي، الوقت الضائع من المباراة في الدقيقة 79، حيث رصدته الكاميرا وهو يشير إلى الحكم الرابع بـ5 دقائق وقت بدلًا من الضائع، ثم عندما جاءت الدقيقة 85، أطلق صافرته بإنهاء اللقاء، قبل أن يعترض عليه لاعبي منتخب تونس ليستكملها بشكل طبيعي.

https://www.youtube.com/watch?v=eTdeEz5LmGQ

الغريب أن الحكم استكمل المباراة بشكل طبيعي إلى أن وصلت للدقيقة 89، ليطلق صافرته وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي تونس والجهاز الفني بقيادة منذ الكبير، إلا أن الحكم أصر على قراره بأن المباراة انتهت،  ليغادر لاعبو المنتخبين ملعب المباراة، متجهين إلى غرفة خلع الملابس.

وبعد 20 دقيقة على قراره بإنهاء المباراة، عاد الحكم في قراره، معلنًا استئنافها من جديد ليطلب عودة لاعبي المنتخبين من جديد إلى ملعب اللقاء، وهو ما استجاب له لاعبو مالي، إلا أن تونس رفضت القرار خاصة وأن الحكم قرر العودة لاستكمال دقيقة واحدة من الوقت الأصلي ودقيقتين فقط وقت بدل ضائع.

https://www.youtube.com/watch?v=CWq_pTFjnDo

ومع إصرار لاعبو المنتخب التونسي، على رفض العودة إلى ملعب المباراة، أطلق الحكم سيكازوي صافرته إنهاء اللقاء، معلنًا انسحاب تونس وفوز مالي، إلا أن تقرير المباراة سيحسم النتيجة النهائية، سواء باعتبار تونس منحسبًا، أو خاسرًا بنتيجة المباراة الطبيعية.

ومن جانبه، قرر المنتخب التونسي، تقد يم شكوى لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ضد الحكم سيكازوي، لطلب إعادة المباراة بعد الفضيحة التاريخية التي حدثت فيه وكان بطلها الحكم الزامبي.

لاعبو منتخب موريتانيا يحرمون من سماع نشيدهم الوطني

توالت فضائح بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 المقامة حاليًا بالكاميرون، بواقعة جديدة خلال مباراة موريتانيا ضد جامبيا، التي تقام بينهما حاليًا على ملعب ليمبي، ضمن مباريات الجولة الأولى بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا.