توقعات بارتفاع سعر العمرة بعد الشروط الجديدة.. يصل إلى 20 ألف جنيه .. فيديو

توقع  ناصر ترك، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، ارتفاع سعر التقديم لـ العمرة، بعد إعلان السعودية بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة، مشيرا إلى أن إجمالي سعر التقديم لـ العمرة قد يصل إلى 20 ألف جنيه.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «وزارة الحج أعلمت مختلف دول العالم الإسلامي ببدء موسم العمرة، وأعلنت الضوابط العامة، ومن المقرر إعلان كل  دولة للشروط الخاصة بها»، مشيرا إلى أن الإجراءات تشمل التطعيم بلقاحات كورونا المعتمدة من قبل المملكة.

وأوضح أن السعودية لم تعتمد لقاحين سينوفارم وسينوفاك حتى الآن، متوقعا اعتماد المملكة اللقاحين قريبا.

إجراءات التقديم للعمرة

وأشار إلى أن إجراءات التقديم للعمرة تشمل الحصول على شهادات صحية من مراكز معينة ستحددها المملكة لاحقا، إضافة إلى تخطي سن المعتمر 18 عاما، موضحا أن التقديم للعمرة سيكون إلكترونيا عبر شركات السياحة.

ولفت إلى أن شروط العمرة تتضمن أن يكون عدد المعتمرين بالغرفة الواحدة بالفنادق اثنين كحد أقصى، إضافة إلى تخفيض نسبة إشغال أتوبيسات النقل إلى 50%، إضافة إلى إجراء تأمين صحي للمعتمر بالمملكة.

العمرة العمرة

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل أن عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية سيكون بداية من يوم ١٠ أغسطس المقبل.

عودة العمرة

واستقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم, أول فوج من المعتمرين بعد عودة العمرة عَقَبَ الانتهاء من موسم حج هذا العام، وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من أجل سلامة وصحة المعتمرين.

وهيأت الرئاسة مع الجهات المعنية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة، وفق تنظيم وترتيب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي، أثناء تأدية مناسك العمرة من خلال المسارات الافتراضية والمواقع المحددة التي يؤدون فيها الصلوات.

وتأتي هذه الجهود تحقيقا لتوجيهات القيادة في العناية والحرص الكامل بضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، في أجواء مليئة بالطمأنينة والروحانية والسكينة.

https://www.youtube.com/watch?v=0h2AIy0_1Ek

عودة العمرة

البث المباشر قناة صدي البلد

السعودية: عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بداية من 10 أغسطس

«عودة العمرة».. المسجد الحرام يستقبل أول فوج من المعتمرين بعد انتهاء موسم الحج