توقعات تنسيق الجامعات .. الطب لن تتجاوز الـ91 % والكليات الخاصة أقل 5 % من الحكومية

قال رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، إنه سيتم إعلان أسماء الأوائل بمرحلة الثانوية العامة الثلاثاء المقبل، مضيفا أن نسبة النجاح هذا العام ستكون قريبة من العام الماضي بنسبة 74%.

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية، برنامج “صالة التحرير”، مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على قناة “صدى البلد”، أن نسبة النجاح قريبة من العام الماضي يرجع إلى طبيعة الامتحانات التي تمت هذا العام، والقائمة على نظام التقييم والاختيار المتعدد، وبالتالي اختفت المجاميع الفلكية بالنتيجة.

وأشار فياض، إلى أن عمليات التصحيح الإلكتروني بمرحلة الثانوية العامة ليس به عيوب، موضحا أن الحد الأدنى للكليات خاصة القمة اختلف عن العامين الماضيين خاصة كليات الطب، بعد أن وصل العام الماضي لـ 91.7% وقبلها كان 98.58%، موضحا أن تنسيق الجامعات الخاصة سيكون بنسبة أقل من 5%.

وأشار إلى أن التنسيق انطلاق بماراثون اختبارات القدرات، للكليات التي تحتاج القبول بها تشترط هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، مشيرا إلى أن الاختبارات لن تعاد مرة أخرى، وتنتهي 6 أغسطس المقبل.

وأوضح المتخصص في الشأن التعليمي، إلى أن التنسيق العام الجامعي للقبول بالكليات والمعاهد سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، لافتا إلى أن التصحيح الإلكتروني بمرحلة الثانوية العامة لا يمنع التقدم بالتظلم على نتيجة الثانوية العامة وسيتم فتح باب التظلمات للطلاب لمدة شهرا كاملا، مبينا أن الروسم الخاصة بالتظلم يقدر بـ 100 جنيه.

لطلاب الثانوية العامة.. الحد الأدنى للمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2021

جامعة الأزهر تنفي صحة ما يتم تداوله بشأن مؤشرات تنسيق كلياتها

 

زر الذهاب إلى الأعلى