تونس.. حظر تجول ليلي ومنع التجمعات بعد تفشي كورونا

أعادت تونس، فرض حظر تجول ليلي ومنع كافة التجمعات لمدة أسبوعين؛ اعتبارًا من غد الخميس؛ لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا السريع.

غلق الفصول

الإعلان جاء عقب تفاقم انتشار كورونا داخل المدارس التونسية؛ وسط مخاوف من تأثير الإجراءات على اقتصاد البلاد، بحسب «سكاي نيوز عربية».

وتضاعفت الإصابات بمتحور أوميكرون يوميًا؛ ما دعا السلطات لغلق عشرات الفصول المدرسية، وأكثر من 11 مدرسة ابتدائية وإعدادية، فضلًا عن إطلاق عمليات مكثفة للتقصي في صفوف التلاميذ داخل المدارس.

وجاءت هذه التوصية؛ على الرغم من صدور اقتراحات سابقة من الأطباء بغلق المدارس أو تقديم موعد الإجازة؛ تفاديًا لمزيد من انتشار عدوى أوميكرون السريع.

استكمال التطعيم

وفي هذا السياق، أوصت اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، عقب اجتماعها بخصوص الوضع الوبائي داخل الوسط المدرسي، أمس الثلاثاء، بمواصلة الدروس في المؤسسات التعليمية، وعدم تغيير مواعيد الإجازات المدرسية لهذا العام.

ودعت اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، إلى استكمال التطعيم ضد فيروس كورونا من أجل الحماية من الآثار الخطيرة للإصابة بالفيروس في المدارس.

توصيات

وقال عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا في تونس، أمين سليم، إن النظر في تطعيم الفئة العمرية بين 5 و12 عامًا تأجل في الوقت الحالي بسبب تفشي أوميكرون.

واتجهت التوصيات إلى مواصلة حثّ المُدرسين لاستكمال جرعات التطعيم؛ حيث لم يستكمل 13 ألف منهم التطعيم بعد.

سلبية مسحة منتخب تونس قبل مواجهة مالي في أمم إفريقيا

واقعة غريبة.. مالي تفوز على تونس بهدف نظيف في مباراة مدتها 89 دقيقة فقط