ثروت سويلم: لا أعلم سبب إعادة نشر خبر منذ 7 أعوام عن ضياع كأس الأمم.. فيديو

قال ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، إنه مندهش من إعادة نشر خبر ضياع كأس الأمم الإفريقية من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 2013.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن 9 مارس 2013 جاءت مجموعة الالتراس وقامت بحرق مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وقاموا بسرقة الكؤوس والميداليات وأجهزة الكمبيوتر.

وكشف ثروت سويلم، أنه بعد مرور شهرين على تلك الواقعة تحدث معه حمادة المصري وكان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حينها وأبلغه أن أحد الأشخاص تحدث إليه وعرض عليه بيع كأس الأمم الإفريقية، ثم طلب منه أن يجعل هذا الشخص يتواصل معه وبالفعل حدث ذلك وكان اسمه يوسف من السويس، وتحدث معه أن الولد الذي سرق الكؤوس هرب بكأس الأمم الإفريقية، ثم قام بإحضار الكؤوس والميداليات التي كانت بحوزته إلى مقر اتحاد الكرة.

وأشار ثروت سويلم إلى أنه لا يصح أن يردد البعض أن أحمد حسن قام بأخذ كأس الأمم الإفريقية إلى منزله ولم يسلمه إلى الاتحاد المصري لكرة القدم قائلا «مكنش ينفع نعمل فيلم هندي».

https://www.youtube.com/watch?v=DjGK6v8cCZU&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1j37pmu80F6V6TXOlJqjlS99V5FiUDf0Luf-T-_ppPtJ0LaVHw6dQeByA