ثروت سويلم يعلق على تهديد الإسماعيلي بالانسحاب من الدوري: «اللي بيتفلسف ينظم الجدول»

كتب: أنس سمير

علق اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، على ما تردد حول انسحاب الإسماعيلي حال عدم تأجيل مباراته أمام المقاولون الخميس، نظرا لتداخله مع الجدول الأفريقي، قائلأً «هو كل واحد بياخد الكلام من وجهة نظره الشخصية ، لا يوجد شئ اسمه كيل بمكيالين».

وتابع سويلم خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد«نناقش منذ فترة لعب المباراة يوم 28 وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات لا يجامل أحد،نحاول إيجاد حل للإسماعيلي، فالجميع يدعم الدراويش في البطولة الأفريقية».

وأضاف «الجبلاية تحرص على دعم كافة الأندية في البطولات الأفريقية، لكن هناك نواحي أمنية تتحكم في ترتيب المباريات خاصة في ظل أعياد الميلاد » مشيرا إلى أن الاتحاد حاول التأجيل لكن الزمالك لديه مباراة يوم 28 بالقاهرة، ومنذ بداية البطولة لا تقام مباراة بالقاهرة في نفس يوم مباريات الأهلي والزمالك».

وأردف سويلم «عامر حسين يبذل مجهودا كبيرا لتسوية الجدول «اللي عايز يتفلسف ويقول نلعب كل 3 أيام، خد الجدول ونظمه أنت بناء على الترتيبات الأمنية وسنفذه»، معلقا « لا يوجد شئ اسمه انسحاب الإسماعيلي نادي كبير، والأزمة ستحل».

وحول ما يتردد حول مخاطبة الشركة المسؤولة عن تقييم ملفات بطولة دوري أبطال أفريقيا للكاف بشأن الحضور الجماهيري للمباريات بمصر قال «المصري والأهلي خاصا مبارياتهما الأفريقية بجماهير، فضلا عن أن المنتخب لعب كافة مبارياته بحضور جماهيري أيضا»، مؤكدا أن كافة الأجهزة ستتكاتف لإنجاح دوري أبطال أفريقيا حال تنظيمها بمصر معلقاً «لن يكون هناك حديث من قبيل 10 آلاف شخص فقط»، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال لجان من قبل الكاف لتقييم الملف المصري.