جمال شعبان: الموجة الأولى لكورونا فى مصر لم تنتهى والفيروس لم يختفى

علق الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، على انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، قائلا «الحمد لله احنا في المنحني الهابط للموجة الأولي من كوڤيد، ولم نصل للصفر إصابات ووفيات حتي الآن، يعني الموجة الأولي ما خلصتش».

وتابع شعبان عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، «ناخد بالنا كورونا لم تختف تماما، بل مازال هناك شهداء من الفريق الطبي

اللي علي خط النار مع heavy viral load والأكثر عرضة للڤيروس بكثافة» وختم شعبان كلامه قائلا: «ويارب لا تبتلينا بموجة تانية في الخريف والشتاء، ويكون اللقاح بقي متاح وقام بالواجب».

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة و السكان، قد أكدت أن الفرق الطبية العاملة بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية مثالاً يحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل لخدمة المرضى، مؤكدة أن التاريخ سيسطرهم بأحرف من نور لما قدموه بالملحمة الوطنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- ١٩).

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، بالفريق الطبي بمستشفى صدر المعمورة، عبر تقنية 'الكونفرانس كول'، قدمت خلاله خالص تعازيها لأسر الطبيبين 'أحمد ماضي، ومحمد ندير'، اللذين ضحيا بأروحهما أثناء تأدية عملهما إثر إصابتهما بفيروس كورونا ، معربة عن تعازيها لجميع أسر الفرق الطبية الذين ضحوا بأرواحهم في مواجهة فيروس كورونا، سائلة المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس ، الاثنين، عن خروج 908 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 60651.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

الصحة العالمية عن ظهور كورونا على الأطعمة المجمدة : ممكن نظريا لكن لاينقل عدوى

وزيرة الصحة: لن ننسى تضحيات الأطقم الطبية .. وسنقدم كافة سبل الدعم لأسرهم