جنوب أفريقيا تتأهل لثمن نهائي مونديال السيدات بانتصارها المثير على إيطاليا

بلغ منتخب جنوب أفريقيا للسيدات الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات، المقام في نيوزيلندا وأستراليا، بانتصاره المثير على حساب منتخب إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لحساب المجموعة السابعة من دور المجموعات.

وافتتح آريانا كاروسو التسجيل لمنتخب إيطاليا عند الدقيقة 11 من زمن اللقاء عن طريق ركلة جزاء، إلا أن لاعبة المنتخب الإيطالي بينديتا أوروسي ارتكبت خطأ فادحًا بإحرازها هدفًا ضد مرماها في الدقيقة 32 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني تقدم منتخب جنوب أفريقيا عن طريق لاعبته هايلدا ماجايا في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، قبل أن تعود أوروسي وتحرز هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 74.

وبينما كانت نتيجة المباراة تتجه نحو التعادل وتأهل إيطاليا إلى الدور ثمن النهائي، خطفت ثيمبي كجاتلانا هدف الانتصار لمنتخب سيدات جنوب أفريقيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.

وفي مباراة أخرى حقق منتخب السويد المتأهل سلفًا انتصارًا على منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين، ليعبر في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

وارتقى منتخب جنوب أفريقيا لوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط متقدمًا على المنتخب الإيطالي الذي أنهى مشواره في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط.

وبات منتخب جنوب أفريقيا ثاني منتخب أفريقي يتأهل للدور الثاني بعد منتخب نيجيريا، الذي تأهل كوصيف للمجموعة الثانية.

وستواجه جنوب أفريقيا في دور الـ16 منتخب هولندا، متصدر المجموعة الخامسة، بينما ستواجه السويد منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب، وصيف المجموعة الخامسة.