جيلان جبر: أزمة السفينة البنمية كانت تجربة مصرية ناجحة.. فيديو 

قالت الكاتبة الصحفية جيلان جبر، إن أزمة جنوح السفينة البنمية إيفرجيفين منحت مصر المزيد من الخبرات، وتم تسجيل الأمر لصالح مصر في حُسن إدارتها للأزمة.

معالجة نقاط الفراغ

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزمة أفادت مصر حيث تم معالجة كل نقاط الفراغ التي كشفت عنها الأزمة.

ولفتت خلال لقائها ببرنامج صباح البلد على قناة صدى البلد، إلى أن أزمة السفينة إيفرجيفن كان بمثابة اختبار وتحدي، وتمكنت مصر من تجاوزه، موضحة أنها هذه الأزمة لم تمر على قناة السويس من قبل.

وأكدت الكاتبة الصحفية جيلان جبر، أن أزمة كانت السفينة تجربة مصرية ناجحة استطاعت الخروج من سلبياتها إلى إيجابياتها لنا وللآخرين.

عبور السفينة مجددًا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الجمعة، عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة  EVER GIVEN  بنجاح ضمن قافلة الشمال خلال رحلة العودة بعد تفريغ حمولتها قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الصين.

ووجه رئيس الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل عبور السفينة بأمان وذلك بتعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، وتخصيص القاطرتين مساعد 1 ومساعد 2 لمصاحبة السفينة خلال رحلتها عبر القناة.

وأكد الفريق ربيع أن عبور السفينة EVER GIVEN مجددا  في رحلتها رقم 22 عبر القناة، يعكس مدى الثقة التي تتمتع بها القناة كأقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، كما يدل على العلاقات الطيبة والاستراتيجية التي تجمع قناة السويس بالشركة اليابانية المالكة للسفينة.

يشار إلى أن السفينة البنمية 'EVER GIVEN' غادرت يوليو الماضي، بعد موافقة المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية رسميًا على الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، برفع الحجز التحفظي عن السفينة، وتحركت السفينة للمياه الإقليمية للمرة الأولى منذ احتجازها.

جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الجمعة، عبور  62 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.5 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 26 سفينة بحمولات إصافية قدرها 1.5 مليون طن، فيما عبرت 36 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة  بإجمالي حمولات صافية بلغت 2 مليون طن.

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير الياباني مشروعات التعاون الإنمائي

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=1faUAIusaYU

أسامة ربيع: عبور 82 سفينة قناة السويس بإجمالي حمولات 4.7 مليون طن

أسامة ربيع عن تعويضات مصر من إيفرجيفن.. «اللي كنا عاوزينه خدناه بنسبة 100%»

الفريق أسامة ربيع يلتقي مدير الشئون الاستراتيجية والخطط والسياسات بالقيادة المركزية الأمريكية