حازم إمام عن مقارنة منتخب مصر بالتجربة المغربية: الفارق كبير

رفض حازم إمام عضو اتحاد الكرة، فكرة المقارنة بين التجربة المغربية ومنتخب مصر، لعدة أسباب أبرزها عدم  تأسيس أي لاعب في منتخب أسود الأطلس، داخل البلاد من الأساس.

وقال حازم إمام، في تصريحات إعلامية، إنه يتمنى تطبيق التجربة المغربية بالفعل، مضيفًا «لكن منذ متى يتولى فوزي لقجع مسؤولية اتحاد الكرة المغربي؟ لم يوفقوا في أكثر من بطولة أمم إفريقيا لكنهم امتازوا بالاستمرارية مما أدى لجني ثمار ذلك».

وأضاف عضو اتحاد الكرة «أحب المغرب جدًا ولكن كم لاعب تأسس في المغرب أو يلعب هناك؟ لكن على العكس كلهم تعلموا في أوروبا وتأسسوا بأندية قوية، وهنا معظم اللاعبين من الدوري المصري».

وكشف حازم إمام «الاتحاد المغربي يمتلك إمكانيات كبيرة ففي أمم إفريقيا بكوت ديفوار علمنا أنهم بعد القرعة جددوا فندقًا كاملًا ليكون خاصًا بالمنتخب وقت البطولة وفي النهاية ودعوا من ثمن النهائي، لكن نحن هنا نسعى لاستمرار كأس مصر بسبب 2 أو 3 مليون جنيه إضافية».

وأوضح «أحزن جدا من فكرة التقليل من اللاعب المصري والدوري المصري، في الفترة الأخيرة وصلنا لنهائي أمم إفريقيا مرتين بينما المغرب بدون لاعب محلي لم ينجحوا في ذلك، أشرف بنشرقي (الساحر بتاعنا) عندما انضم للمنتخب كان احتياطيا طوال بطولة أمم إفريقيا ولم يشارك».