حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس.. أمطار رعدية مع تغير في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الخميس 3 أغسطس 2023، حيث تستمر الأجواء الحارة والرطبة شمال البلاد وارتفاع درجات الحرارة جنوبها، حيث تشهد مناطق شمال البلاد أجواء حارة ورطبة، في حين يتوقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في جنوب البلاد.

حالة الطقس الخميس 3 أغسطس

وتوق خبراء الأرصاد الجوية تقدم الحزام المداري، مما سيساعد على تطور السحب الممطرة في أقصى جنوب البلاد، بما في ذلك مناطق حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

وتابع بيان الأرصاد الجوية: ستترافق هذه السحب الممطرة مع سقوط أمطار خفيفة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، مما يعني أن تشتد الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق نتيجة للهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية. ومع ذلك، ستستمر الظاهرة المؤثرة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهي الشبورة المائية التي سرعان ما تنقشع.

وفيما يتعلق بالتوقعات للقاهرة الكبرى، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في الظل إلى 35 درجة مئوية غدًا، بينما يُتوقع أن تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 39 درجة مئوية.

ما هي تيارات السحب؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل ومعلومات تيارات السحب، والتي أعلنت أنها سبب من الأسباب الرئيسية  لحالات الغرق التى تحدث؛ وذلك نتيجة لعدم معرفة الناس بها .

ونوه خبراء الأرصاد الجوية أن تيار السحب عبارة عن تيار مائى شديد يتحرك بسرعة كبيرة فى اتجاه البحر يتراوح سرعته بين (2.5:0.5) متر في الثانية ( أسرع من أى سباح أوليمبي ).

وتابع بيان الأرصاد الجوية أن تيار السحب يبدأ من عمق متر تقريبا يحدث فى معظم الشواطئ الرملية التى بها أمواج مرتفعة  حيث أن المياه التى تتدفق مع الأمواج تحتاج لأن تعود مرة أخرى إلى البحر فترجع عن طريق أى قناه رملية (تكون المياه بها كأنها نهر يتحرك بسرعة داخل البحر) ويأخذ تيار السحب  أى شئ فى طريقه و يسحبه داخل البحر.

 قد تكون صورة ‏‏محيط‏ و‏تحتوي على النص '‏‎RIP CURRENTS ESCAPE ESCAPE ESCAPE ESCAPE ESCAPE CURRENT RIP CURRENT CURRENT‎‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎rip current incoming waves rip current incoming waves incoming waves sand bar sand bar sand bar‎‏'‏‏

 

قد تكون صورة ‏‏‏لوح تزلج‏، و‏محيط‏‏ و‏ماء‏‏

حالة الطقس الخميس 3 أغسطس