حتحوت يكشف السيناريوهات المقترحة للنسخة المقبلة من دوري أبطال افريقيا ..فيديو

قال الإعلامي هانى حتحوت، إن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، بدأ التحضير لمسابقات الموسم المقبل التي ستقام وسط ظروف استثنائية.

وأضاف هانى حتحوت ، خلال برنامج «الماتش» على قناة « صدى البلد»، إن مسئولى كاف، وضعوا تصورات لمسابقات بطولات أفريقيا الموسم المقبل، وسيكون هناك تغيير جذري في لوائح البطولة

وأشار هانى حتحوت، إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وضع أربعة سيناريوهات بشأن النسخة المقبلة من بطولة دورى أبطال أفريقيا كالتالى: السيناريو الأول، وهو إلغاء الجولة التمهيدية الثانية الإضافية لبطولة الكونفدرالية، إذ سيشارك خلالها الفرق الخاسرة من دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا مع المتأهلين من فرق الكونفدرالية لتحديد فرق دور المجموعات. سيكون بمقدور البطولة الانتهاء في مايو قبل بدء التوقف الدولي (31 مايو - 8 يونيو).

أما السيناريو الثاني فيشمل إلغاء ربع نهائي مسابقات الأندية وصعود الأندية أصحاب المركز الأول في كل مجموعة بدور المجموعات لنصف نهائي البطولة مباشرة، هوذا السيناريو سيتيح أيضا انهاء الموسم في مايو قبل بدء التوقف الدولي (31 مايو - 8 يونيو)، أما السيناريو الثالث فيتضمن إقامة نصف النهائي والنهائي في البلد التي ستستضيف المباراة النهائية، حيث سيلعب نصف النهائي والنهائي في نفس البلد المضيف في مباراة واحدة. ليتيح الانتهاء قبل شهر يونيو.

وأوضح حتحوت، إن السيناريو الرابع يتضمن لعب المباريات النهائية خلال إقامة بطولة اليورو وسيتم الحفاظ على شكل المسابقات دون تغيير ولكنها ستتزامن مع إقامه بطولة الأمم الأوروبية في شهر يونيو.

 

https://www.youtube.com/watch?v=lH3mHPxPhro

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر