حدوتة مصرية في الملاعب الإنجليزية.. صلاح يواصل هوايته في كسر الأرقام

توج محمد صلاح بلقب الدوري الإنجليزي كأول لاعب مصر يتوج في التاريخ بهذا اللقب الذي غاب عن خزائن الريدز لمدة 30 عاما ليواصل الفرعون المصري سلسلة انجازاته التي تتحقق للمرة الأولى للاعبين مصريين فقد عكف صلاح على كسر كل الأرقام وكانت كالتالي:.

وضع محمد صلاح اسمه، كأول لاعب مصري يتوج بلقب مونديال الأندية، عقب قيادة الريدز للتتويج باللقب الأول في تاريخ النادي خلال البطولة التي استضافتها قطر، بالفوز على فلامنجو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، كما أصبح أول مصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وتوج صلاح بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، بعد الفوز على توتنهام، بهدفين نظيفين، في نهائي التشامبيونزليج الذي احتضنه ملعب 'واندا ميتروبوليتانو'، بالعاصمة الإسبانية مدريد في شهر مايو لعام 2019.

صلاح في موسمه الأول تمكن حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي، وتحطيم الكثير منا لأرقام القياسية سواء للاعبي ليفربول أو في الدوري الإنجليزي بشكل عام، وخطف لقب أفضل لاعب في الدوري.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاما منذ 1990 وهي المرة الأولى الذي يفوز بالمسابقة بالمسمى الجديد البريميرليج والتاسعة عشر في تاريخه.

ويأتي تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز فريق تشيلسي مع مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة الـ 31 من المسابقة الإنجليزي

وسجل هدفي البلوز كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 36 و ويليان بورخيس دا سيلفا في الدقيقة 78 من ركلة جزاء فيما سجل هدف مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 55، ولعب الفريق الخاسر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77 بعد طرد فرناندينهو لويس روزا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 54 نقطة فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي الوصيف عند 63 نقطة ليتوسع الفارق مع ليفربول المتصدر إلى 23 نقطة ومع بقاء 7 مباريات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي يصعد ليفربول إلى منصة التتويج ويحصد لقب الدوري الإنجليزي في زمن الكورونا بعد تلقيه الهدية الغالية من السيتي.

رسميا .. محمد صلاح جاهز لمباراة كريستال بالاس

محمد صلاح يعود ليفربول يفوز.. «الفرعون المصري» يقود الريدز لانتصار عريض على كريستال بالاس