حرمان تونس من انتصارها التاريخي على فرنسا..اللوائح تدعم الديوك

أعلنت تقارير صحفية فرنسية، إن اللوائح قد تحرم المنتخب التونسي من انتصاره التاريخي على نظيره الفرنس]، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس العالم، في نسختها الثانية والعشرين، المقامة في قطر، بدءا من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري.

وأوضحت شبكة "راديو مونت كارلو" أن المادة رقم 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB، تبطل قرار إلغاء هدف أنطوان جريزمان، الذي سجله في مرمى تونس بالثواني الأخيرة، حيث إن قرار الحكم باللجوء مجددا لتقنية الفيديو، يبقى باطلا ويتعارض مع لوائح الفيفا، وقد يعطي منتخب فرنسا فرصة التعادل، ويحرم تونس من انتصارها الأول على الديوك، خاصة وأن حكم النيوزلندي ماتيو كونجر، استأنف المباراة مجددا بركلة بداية من منتخب تونس قبل أن يطلق صافرة النهاية.

الاتحاد الفرنسي يعترض على إلغاء هدف جريزمان أمام تونس

وأحرز الفرنسي أنطوان جريزمان، هدفا للديوك في الدقيقة 98، في شباك منتخب تونس في ختام مباريات المجموعة الرابعة قبل أن يتم إلغاء الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر التقدم باعتراض رسمي لنظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، بسبب إلغاء هدف جريزمان أمام تونس .

واعترض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، على فكرة إلغاء الهدف بعد إطلاق النيوزلاندي ماثيو كونجر صافرة النهاية، حيث يعتبر الجانب الفرنسي، عودة حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو بعد صافرة النهاية خطأ.

محمد هنيدي يعلق على فوز تونس أمام فرنسا: أداء يشرف كل عربي

صلاح عبدالله يوجه رسالة لـ درة وهند صبري بعد مباراة تونس وفرنسا

الذهاب إلى الأعلى