حسام موافى: 100 مليون دكتور في مصر .. بيقدموا نصائح طبية خاطئة

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن الصداع على رأس أعراض المصابين بارتفاع ضغط الدم، محذرا من صداع خطير يصيب المصريين.

وتابع موافي، خلال برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة «صدى البلد» أن الصداع عبارة عن نوعين الأول أمام الأذن ومنطقة أسفل الرأس وهو صداع مصاحب لمرضى الضغط.

وأضاف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن هناك صداع سخيف وخطير للغاية يظهر في مصر بشكل كبير، متابعا : «ساعات بحس إني عايش مع 100 مليون دكتور في مصر وهو إجمالي عدد السكان وكل شخص يقوموا بتغيير الدواء ولا يعرف أنه بتلك النصيحة الخاطئة لغيره يتسبب في ضياعه».

تغيير جرعة الدواء

وحذر من تغيير جرعة الدواء التي يصفها الطبيب للمريض كون ذلك يؤثر على نسبة الضغط في الدم وتؤدي إلى الشعور بصداع في منتصف الرأس وهو ما يفعله الكثير من المصريين.

صداع نفسي

وقال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن هناك صداع نفسي يصيب مرضى ارتفاع ضغط الدم ويكون في منتصف الرأس وهو نوع موجود فقط في مصر، نظرا لتغيير جرعة الدواء الخاص بالضغط بدون الرجوع إلى الطبيب.

النهجان

وأشار الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني إلى أن مرضى ضغط الدم يتعرضون لـ «النهجان»، وذلك عندما تتغير وظائف البطين الأيسر المسئول عن خروج الدم من القلب.

وكشف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني أن من ضمن مضاعفات الضغط الإصابة بالشلل النصفي نتيجة جلطة في المخ، ووجود غرغرينا في القدم أو الفشل الكلوي وهبوط في الجهة اليسرى للقلب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=63VSlQcFT1Y

 

جمال شعبان يحذر الشباب من جلطة المخ.. صداع وتنميل أخطر أعراضها

صداع وآلام العضلات..أعراض لقاح فايزر المضاد لكورونا قبل اعتماده 

صداع في الرأس وارتفاع الحرارة.. تحذير من 12 عارضا جانبيا للقاح فايزر

حسام موافي: الصداع نوعين أحدهما «مرعب»

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر