آخر ما قاله حسن حسني قبل وفاته في مهرجان القاهرة السينمائي.. بذكرى ميلاده

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان حسن حسني الذى ولد في مثل هذا اليوم الموافق 19 يونيو من عام 1936 ورحل عن عمر يناهز 89 عاما بأزمة قلبية مفاجئة حيث ترك العديد من أعماله الفنية التي خلدت أسمه وسط نجوم كثير من عمالقة الفن، فهل يستطيع أحد أن ينسى دور «عم بخ» الذي قدمه في فيلم اللمبي مع الفنان محمد سعد، العمل الذي أضحك الجميع ونال على إشادات كثيرة من قبل النقاد وحصل على إيرادات بالسينمات لم تسبق من قبل في تلك الفترة التي كانت تفتقر فغيها السينمات نوعية تلك الأعمال.

وعلى الرغم من أن الفنان الراحل حسن حسني قدم الكثير من الأفلام والمسلسلات لكنه لم يحصل على أي جائزة من الدولة ولكن قبل وفاته بشهور قليلة من مهرجان القاهرة السينمائي حصل على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله السينمائية في عام 2018 كنوع من أنواع التقدير لمساهمته في صناعة السينما والنهوض بها.

حيث قال الفنان الراحل حسن حسني خلال تكريمه من قبل مهرجان القاهرة السينمائي باكيًا: «أنا سعيد اوي و فرحان اوي انهم لحقوا يكرموني و انا لسه عايش والله بكلمكوا جد علشان افرح بالتكريم ده وانا وسطيكوا لسه؛ فشكرًا أنا سعيد بيكوا أوي.. ألف شكر».

جدير بالذكر أن آخر عمل شارك فيه الفنان الراحل حسن حسني مسلسل «سلطانة المعز» مع الفنانة غادة عبدالرازق ومحمود عبد المغني حيث تدور أحداث العمل حول سيدة تعمل في مهنة الجزارة وتتعرض للعديد من القضايا أبرزها خطف اللاجئين وتهريب الآثار.

مصطفى شعبان: «معنديش عمل ندمان عليه .. ومحضرتش جنازة حسن حسني لأني كنت خارج مصر»

صلاح عبد الله لـ«حسن حسني» في ذكرى وفاته: «اسألكم الفاتحة على روحه»

زر الذهاب إلى الأعلى