تظلم واعتذار.. انتهاء أزمة حسن شاكوش مع الموسيقيين بعد إيقاف 9 شهور

حصل مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، على كارنيه مزاولة المهنة من قبل نقابة المهن التمثيلية بعد قرار وقفه منذ شهر سبتمبر الماضي بسبب أزمة بينه وبين رضا البحراوي وتراشق بينهما بالألفاظ على خشبة المسرح وعبر صفحاتهما الرسمية الأمر الذي جعل نقابة الموسيقين تتدخل بينهما وتحقق في ذلك الأمر.

وفي التقرير التالي يرصد “موقع قناة صدى البلد”، القصة الكاملة لأزمة حسن شاكوش منذ وقفه حتى حصوله على كارنية النقابة والعودة للغناء مرة أخرى.

حسن شاكوش و رضا البحراوي

في البداية أحيا المطرب حسن شاكوش ورضا البحراوي حفل غنائي كبير بحضور عدد ضخم من الجماهير وكان الخلاف على من يصعد للمسرح قبل الأخر، فصعد رضا البحراوي على المسرح وطلب من حسن شاكوش أن يدخل معه منافسه في الغناء ولكن تهرب منه الأخير على حسب حديث رضا البحراوي.

بعد ذلك صعد حسن شاكوش للمسرح وسخر من رضا البحراوي بل قام بغناء “رضا جه يا أم رضا”، الأمر الذي جعل الأخير يغضب منه بشكل كبير خاصة أن كلمات الأغنية تسخر منه ومن والدته وبعدها خرج في بث مباشر عبر صفحته يهاجم فيه حسن شاكوش وتبادلت الألفاظ والتراشق بينهما بشكل لايناسب الذوق العام.

وقررت نقابة المهن الموسيقية تحويل كل من حسن شاكوش ورضا البحراوي للتحقيق فيما بدر منهما وحكمت بوقف رضا البحراوي لمدة شهرين وإلغاء تصريح حسن شاكوش وعدم غنائه في أي حفل وسحب منه ترخيص مزاولة مهنة الغناء الأمر الذي جعله في حزن شديد لفترة كبيرة.

3 تظلمات

وبعد فترة قليلة تقدم حسن شاكوش بتظلم لنقابة المهن الموسيقية لثلاثة مرات لمناقشة قرار وقفه وعودته للغناء مرة أخرى من جديد كما تقدم ضده أكثر من 2000 عازف بشكوى ضده في النقابة الأمر الذي جعل وضعه غير موفق بالنسبة للعودة من جديدة بسبب سخريته منهم وكان أبرز هؤلاء العازف سعيد الأرتست.

وبعد فترة قبلت لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى إلتزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع.

كما أقدم حسن شاكوش على الاعتذار أكثر من مرة بسبب ما بدر منه من ألفاظ غير أخلاقية ورأي أنه قد أخذ عقابه بسبب الخطأ الذي قام بفعله

وقد رأت اللجنة المسؤؤلة عن وقف حسن شاكوش بأنه قد أخذ العقاب الذي يستحق وأن تلك الفترة كانت كافية لردعه ووافق المجلس علي منح التصريح بالغناء له بعد أخذ كل التعهدات عليه بالإلتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والاداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجددآ في حالة مخالفة الإقرار.

الموسيقيين: قبول التظلم الثالث من حسن شاكوش ومنحه تصريح الغناء

نقابة المهن الموسيقية تكشف سبب إيقاف رضا البحراوي شهرين وإلغاء تصاريح شاكوش

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى