حذف أغنية «بنت الجيران» من يوتيوب بعد 600 مليون مشاهدة

قرر موقع يوتيوب حذف أغنية «بنت الجيران»، التي قام بغنائها حسن شاكوش وعمر كمال، بعد تحقيقها 600 مليون مشاهدة، بناءً على طلب من شركة راديو النيل.

يأتي ذلك في أول رد من صناع الأغنية بسبب تصريحات حسن شاكوش، التي أدلى بها في أحد البرامج التلفزيونية، موضحا أن ألحان أغنية «حاجة مستخبية»، للفنان محمد حماقي، مسروقة من لحن تركي وبدوره قام بسرقة لحن «بنت الجيران»، حسبما قال وهو أمر غير صحيح ونفاه مؤلف وملحن الأغنية جملة وتفصيلا.

حذف مهرجان بنت الجيران

واستنكر مؤلف الأغنية الشاعر محمد عاطف، ما قاله مطرب المهرجانات حسن شاكوش، حول سرقة لحن أغنية «حاجة مستخبية»، التي قام بغنائها المطرب محمد حماقي، موضحا أن مطربة تركية طالبت بأخذ لحن الأغنية منه وقامت بتعويضه ماديا ومعنويا.

سرقة لحن أغنية حاجة مستخبية

ورد محمد عاطف عبر حسابه الرسمي بموقع «فيس بوك»، على تصريحات حسن شاكوش، التي قال فيها أن لحن أغنية «حاجة مستخبية» مسروق من أغنية تركية، وبدوره قام بسرقته في أغنية «بنت الجيران»، موضحا أن ما فعله الأخير يعتبر سرقة كون الأغنية الأصلية قام بغنائها المطرب محمد حماقي.

محمد عاطف يهاجم حسن شاكوش

وكتب محمد عاطف: «حسن شاكوش طلع امبارح في تصريحات تليفزيونية بيقول إن حاجه مستخبيه مسروقة من لحن تركي، وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم».

وأغنية حاجة مستخبية من كلمات محمد عاطف، ألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم، وصدرت ضمن ألبوم محمد حماقي “حاجة مستخبية”، وتم تصويرها فيديو كليب لتحقق 116 مليون مشاهدة.

نقابة المهن الموسيقية: «مش هنسحب الكارنية من حسن شاكوش علشان نرضي حد»

هجوم ساخر من النجوم على حسن شاكوش: جاهل فنيا وفاكر نفسه مايكل جاكسون

زر الذهاب إلى الأعلى