حسين زين: إطلاق القمر الصناعي نايل سات 301 إنجازا كبيرا

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري 'نايل سات 301' يعد إنجازًا كبيرًا يضاف لرصيد الهيئة الوطنية للإعلام وشركة النايل سات والتي تعد من أهم الشركات التي تساهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام.

نايل سات 301

وقال زين، في تصريحات خاصة مع قناة 'النيل للأخبار' الفضائية، مع الإعلامي محمد عبد الله، وذلك عقب إطلاق القمر الصناعي نايل سات 301، من ولاية فلوريدا الأمريكية، إن ما تحقق اليوم يأتي في إطار ما يشهده الوطن من تنمية حقيقة وثورة تكنولوجيا وتحول رقمي في كافة المجالات في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي نتقدم لسيادته بخالص التهنئة على نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري 'نايل سات 301'.

نايل سات 301 نايل سات 301

وعبر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام عن سعادته للمشاركة في هذه اللحظات التاريخية التي يشهدها الإعلام الوطني المصري بإطلاق القمر الصناعي 'نايل سات 301'، والذي يؤكد قدرات وإمكانيات مصر في الاحتفاظ بمكانتها الرائدة في هذا المجال الحيوي، حيث تم نقل تلك اللحظات على الهواء مباشرة ليشهد المصريين ويسعدوا بإنجازات دولتهم التي تسعى دائما لتحقيق أهداف التنمية وصناعة مستقبل أفضل لشعبها العظيم.

القمر الصناعي نايل سات 301

يذكر أن القمر الجديد سيكون البديل لقمر 'نايل سات 201' الذي ينتهي عمره الافتراضي في 2028، حيث يمتلك العديد من المميزات التكنولوجية الحديثة التي تمكنه من مواصلة المنافسة في منطقة البث، ويضم نايل سات 301'، عدد 38 قناة قمرية، مقابل 26 في 'نايل سات 201'.

ويتوسع القمر في نطاق تغطيته، ليشمل دول جنوب القارة الأفريقية ودول حوض النيل، بهدف تحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة ومواكبة توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية'.

حسين زين يتعهد أمام البرلمان بمواصلة الجهد لدعم الدولة في مواجهة التحديات