حصاد الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي..رقم تاريخي لصلاح وكارثة جديدة لليونايتد

أسدل الستار أمس الأحد، عن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023 ، بالمواجهة التي جمعت بين وست هام ضد مانشستر سيتي.

وانطلقت النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة الماضي، بمباراة آرسنال أمام كريستال بالاس، فيما اختتمت الجولة أمس الأحد باللقاء الذي حسمه السكاي بلو بهدفين دون رد.

وشهدت الجولة الأولى، نجاح ثمانية أندية في تحقيق الانتصار بينما سيطر التعادل الايجابي على مبارتين ، كما شهدت لقاءات الجولة الاولي للدوري الإنجليزي الممتاز، غزارة تهديفية تسجيل 28 هدفًا بمعدل 2.8 هدف فى المباراة الواحدة .

كارثة مانشستر يونايتد

فشل  مانشستر يونايتد الذي تعاقد مع الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني الجديد، في تحقي قالفوز على ملعبه ووسط جمهوره، وسقط بخسارة قاسية أمام برايتون بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت تواجد النجم البرتغالي رونالدو على مقاعد البدلاء، ولم ينجح في تغيير النتيجة بعد دخوله في الشوط الثاني.

انتصارات بالجملة

حصد فريق أرسنال أول ثلاثة نقاط ، بعد الفوز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين، كما فاز مانشستر سيتي بنفس النتيجة على وست هام، وكذلك فاز نيوكاسل على نوتنجهام فورست بثنائية نظيفة، وتعادل ليفربول مع فولهام بنتيجة 2-2، وكذلك برنيتفورد مع ليستر سيتي، في حين تغلب ليدز يونايتد على ولفرهامبتون بنتيجة 2-1، وسحق توتنهام نظيره ساوثامبتون بنتيجة 4-1، كما فاز تشلسي على ايفرتون بنتيجة 1-0، وفاز بورنموث على أستون فيلا بنتيجة 2-2

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ برقم جديد بالدوري الإنجليزي

واصل محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ بالبريميرليج، بعد هدفه في شباك فولهام ، في المباراة التي جرت مساء السبت الماضي.في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل الريدز ضيفا على نظيره فولهام، على ملعب “كرافن كوتيج” في إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، موسم 2022/23.

جاء هدف تقدم أصحاب الأرض عن طريق الكسندر ميتروفيتش بالدقيقة 32، برأسية رائعة، وتعادل الريدز عن طريق داروين نونيز في الدقيقة 64 بعد أسيست رائع من محمد صلاح.

وتقدم أصحاب الأرض مجددا من نقطة الجزاء عبر اللاعب الكسندر ميتروفيتش بالدقيقة 72 قبل أن يتعادل محمد صلاح للضيوف بالدقيقة 80.

بهذا ينجح الفرعون المصري في التسجيل بالجولة الافتتاحية، للموسم السادس على التوالي، علما بأنه لا يوجد أي لاعب سجّل بأكثر من أربع مواسم متتالية بتاريخ البريميرليج، وذلك على النحو التالي:

  • الجولة الأولى في موسم 17/18.. سجل في مرمى واتفورد
  • الجولة الأولى في موسم 18/19.. سجل في مرمى ويست هام
  • الجولة الأولى في موسم 19/20.. سجل في مرمى نورويتش
  • الجولة الأولى في موسم 20/21.. سجل في مرمى ليدز
  • الجولة الأولى في موسم 21/22.. سجل في مرمى نورويتش
  • الجولة الأولى في موسم 22/23.. سجل في مرمى فولهام

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الأولى

1- توتنهام 3 نقاط

2- بورنموث 3 نقاط

3- أرسنال 3 نقاط

4- مان سيتي 3 نقاط

5- نيوكاسل يونايتد 3 نقاط

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

1- إيرلنج هالاند، مانشستر سيتي، هدفين.

2-باسكال جروس، برايتون، هدفين.

3- ألكسندر ميتروفيتش، فولهام، هدفين.

4- محمد صلاح، ليفربول، هدف.

5- داروين نونيز، ليفربول، هدف.

هاني سعيد : بيراميدز سيتأثر بغياب عبدالله السعيد ورمضان صبحي أمام غزل المحلة

بيراميدز يفوز على المقاولون العرب بهدف سامي في الدوري

زر الذهاب إلى الأعلى