حصاد الكان.. الجزائر تتاهل بظهور قوى أمام السنغال ..وكينيا تهزم تنزانيا بثلاثية مثيرة.. ومدغشقر تتفوق على بوروندى .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

شهدت امس الخميس ملاعب بطولة امم أفريقيا 3 مباريات مثيرة ، حيث حقق منتخب مدغشقر فوز تاريخى على بوروندى يمثل الأول له فى تاريخ مشاركاته بأمم افريقيا، بينما نجت الجزائر مدعومة بتواجد وتشجيع ضخم من الجماهير المصرية فى الفوز على السنغال بمباراة قوية، فيما حققت كينيا ريمونتادا مثيرة أمام تنزانيا وعوضت تاخرها لفوز مثير فى مباراة مجنونة.

نجح المنتخب الجزائري في الصعود إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل بعد الفوز على السنغال ونجحت غينيا في هزيمة تنزانيا في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2 فيما حققت مدغشقر الفوز الأول لها في نهائيات البطولة الإفريقية على بوروندي بهدف نظيف.

وحقق المنتخب الجزائري فوزا على نظيره السنغالي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي ضمن مافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 ليصعد الفريق إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية.

وسجل هدف الجزائر اللاعب يوسف بلايلي في الدقيقة 49 فيما فشلت محاولات السنغال في التسجيل حتى نهاية المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=GvDSWxFIjPw

وضمن نفس المجموعة حقق المنتخب الكيني فوزا على نظيره التنزاني بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة أقيمت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وسجل أهداف كينيا اللاعب ميكاييل أولونجا في الدقيقة 39 و جون اوييمبا في الدقيقة 62 و ميكاييل أولونجا في الدقيقة 80 فيما سجل هدفي تنزانيا سايمون مسوفا في الدقيقة السادسة و مبوانا ساماتا في الدقيقة 40.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد كينيا إلى 3 نقاط في المركز بنفس عدد نقاط السنغال فيما احتلت الجزائر المركز الأول برصيد 6 نقاط ليصعد محاربوا الصحراء إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية فيما ودع منتخب تنزانيا البطولة الإفريقة وتبقى له مباراة واحدة في الدور الأول.

وفي مباراة أخرى أقيمت الخميس ضمن المجموعة الثانية من البطولة الإفريقية نجح منتخب مدغشقر في تحقق الفوز الأول في تاريخه في كأس الأمم الإفريقية بعد الانتصار على نظيره بوروندي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية ضمن ثاني جولات كأس الأمم الإفريقة المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=biU8ixg-B2c

وسجل ماركو إلايماهاريتا لاعب منتخب مدغشقر هدف الفوز في الدقيقة 76 فيما فشلت محاولات المنتخب البوروندي في التسجيل.

وشهدت المباراة بداية قوية من جانب الفريقين وسط محاولات للتسجيل وسط تألق كبير من جانب حارس بورندي جوناثان الذي أبعد أكثر من فرصة هدف مؤكدة اخطرها تسديدة من جانب مهاجم مدغشقر آندريا.

وفي الدقيقة 28 حصل مسي سيدريك لاعب متنخب بوروندي على فرصة خطرة للتسجيل بعدما راوغ مدافع مدغشقر ولكن بدون جدوى ويفشل في التسجيل، واستمرت محاولات الفريقين للتسجيل حتى نهاية الشوط الأول بدون جدوى، حتى نجح ماركو إلايماهاريتا لاعب منتخب مدغشقر في الدقيقة 76 في تسجيل هدف التقدم والفوز من ركلة حرة سكنت شباك بوروندي بكل سهولة.

وبهذا الهدف يكون ماركو إلايماهاريتا سجل اسمه كأول لاعب في بلاده يسجل في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لاسيما وأن تلك المشاركة الأولى لمدغشقر طوال تاريخها في البطولة الإفريقية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مدغشقر إلى 4 نقاط في المركز الثاني فيما خلا رصيد بوروندي من أي نقاط في المركز الرابع و احتل منتخب غينيا المركز الثاني برصيد نقطة واحدة فيما احتل صدارة المجموعة المنتخب النيجيري برصيد 6 نقاط والذي تأهل رسميا إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية.