تصل لـ 9 آلاف جنيه لليلة الواحدة.. تحرك برلماني بشأن ارتفاع تكلفة حضّانات الأطفال

تقدمت هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، بشأن ارتفاع التكلفة اليومية للحضّانات لحديثي الولادة في المستشفيات الخاصة.

وأشارت إلى تزايد شكاوى المواطنين بسبب ارتفاع التكلفة اليومية للحضَّانات، خصوصًا الفئات محدودة الدخل، الذين لا يستطيعون توفير تلك المبالغ الكبيرة للحضَّانات التى تبدأ أسعارها من 2000 جنيه يوميًا حتى 9000 جنيه في الليلة الواحدة، ولذلك يسعون إلى طلب المساعدة لنقل أبنائهم إلى الحضَّانات الحكومية المجانية ذات التكلفة الرمزية، والتي بدورها بها العشرات في قوائم الانتظار.

ولفتت إلى أن حضانات الأطفال أصبحت بمثابة “بيزنس” كبير بسبب النقص الحاد فى أعدادها حيث تصل أعداد الحضانات الموجودة في المستشفيات الحكومية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والطب العلاجي وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والتأمين الصحي إلى 5 آلاف حضانة، تخدم 30 ألف طفل سنويًا فقط.

وكشفت عضو مجلس النواب، أن أعداد الأطفال المبتسرين “أى ناقصى النمو” تتراوح بين 150 ألفا و200 ألف طفل سنويا، وبالتالي ازدهر بيزنس حضانات الأطفال فى المستشفيات الخاصة، وتتفاوت الأسعار من مكان لآخر حسب حجم المستشفى وإمكانيات الحضانات بها ونوعيتها، وهو ما يتطلب تدخل من وزارة الصحة

زر الذهاب إلى الأعلى