حفلان لأغاني محمد فوزي في أوبرا الإسكندرية ودمنهور.. تفاصيل

تحتفي دار الأورا المصرية برئاسة د. لمياء زايد، من حين لآخر برموز الموسيقى والغناء العربي، وتنظم خلال شهر يونيو الجاري، حفليين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام يضمان نخبة من أعمال الموسيقار الراحل محمد فوزي.

موعد حفل فرقة أوبرا الإسكندرية

يأتي الحفل الأول لفرقة أوبرا الإسكندرية والغناء العربى يوم الخميس 6 يونيو الجاري في الثامنة والنصف مساءً على مسرح سيد درويش - أوبرا الإسكندرية، ويعاد مساء الجمعة 7 يونيو على مسرح أوبرا دمنهور.

برنامج حفل محمد فوزي

أعدت فرقة لفرقة أوبرا الإسكندرية والغناء العربى، برنامج فنى مميز يعكس عبقرية محمد فوزى ويضم مجموعة من مؤلفاته الهامة منها: «عمري ما دقت الحب، مال القمر ماله، يا أعز من عيني، راح توحشيني، طير بينا يا قلبي، كل دقة في قلبي، الشوق الشوق ، لقيته لقيته، أنا قلبي خالي، تملي في قلبي، داري العيون بالإضافة إلى دويتو شحات الغرام وموسيقى فتافيت السكر» .. أداء المطربين «هايدي الجندي، محمد حسن متولي، سارة مجدي ، مصطفى سعد، شمس إبراهيم، وائل أبو الفتوح، آلاء أيوب، أيمن مصطفى».

نبذه عن الموسيقار محمد فوزي

يذكر أن الموسيقار محمد فوزي أحد أشهر الموسيقيين المصريين عمل كملحن ومطرب وممثل ومنتج، تعلم أصول الموسيقى على يد أحد أصدقاء والده، تأثر بأغاني محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي ثم حقق نجاحاً غنائيا ساعده على تأسيس شركته السينمائية التي حملت اسمه ونجح فى التربع على عرش السينما الغنائية والاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات، أسس شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات والتى أنتجت أغاني كبار المطربين في ذلك العصر، رحل عن عالمنا عام 1966 تاركًا رصيدًا فنيًا تجاوز 400 أغنية إلى جانب 36 فيلمًا سينمائيًا.